Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

hispris:“أزير” تطيل أعمار ساكنة هاته القرية لتتجاوز ال 100 سنة


نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن عشبة أزير أو “إكليل الجبل” يمكن أن تكون سر العيش إلى أكثر من 100 عام.
ووجد الباحثون عبر الدراسة التى شملت أكثر من 300 شخص من المعمرين فى القرية الإيطالية النائية “Acciaroli” التى يبلغ عددها بضعة آلاف بالقرب من منتجع ساليرنو، أن عشب إكليل الجبل شائع استخدامه بهذه المنطقة، لافتين إلى أن هذه القرية خالية من مرض القلب ومرض الزهايمر.
وأشار الباحثون إلى أنه من بين هؤلاء الأشخاص لا يقل عن 300 من الرجال والنساء الذين هم بالفعل يبلغون 100 سنة أو أكثر، لافتين إلى أنها نسبة هائلة مقارنة بأمريكا على سبيل المثال حيث هناك فقط 0.02% من السكان يعيشون فترة طويلة.
ويعتقد الباحثون أن العوامل الرئيسية المسؤولة عن العمر الطويل، وانخفاض معدلات كل من المرض العقلى والجسدى تشمل النظام الغذائى المتوسط الصحى الشهير الذى يحظى بشعبية فى جميع أنحاء المنطقة.
وقال باحثون من كلية جامعة كاليفورنيا فى سان دييغو بالمشاركة مع جامعة روما، إن عشبة “أزير” منتشرة بشكل خاص فى طهى الطعام لدى هذه المنطقة بإيطاليا.
وتشمل التأثيرات الأخرى، الهواء النقى والمشى بشكل منتظم عبر الجبال للذهاب إلى المتاجر أو العمل كجزء من روتين حياتهم اليومية.
وأضاف البروفسور الطبيب ،آلان مايزل بسان دييغو، أنهم أول مجموعة من الباحثين الذين يأخذون إذنا لدراسة هذه الفئة من السكان فى قرية “Acciaroli” بإيطاليا.
يذكر أن نتائج هاته الدراسة نشرت عبر موقع صحيفة “الديلى ميل” البريطانية.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية