Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

البرلماني أزوكاغ يسائل وزير الوظيفة العمومية عن مآل ملف المتصرّفين

وجّه النائب البرلماني عن حزب الإستقلال، الحسين أزوكاغ، سؤالا كتابيا للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية، يستفسره حول الإجراءات التي سيتم اتخادها لتدبير ملف هيئة المتصرفين، و الإستجابة لمطالبهم التي طال انتظارها.
وقال أزوكاغ في سؤاله، إن “الإتحاد الوطني للمتصرّفين المغاربة، يخوض منذ أزيد من ست سنوات، نضالات مشروعة و مرافعات لدى الوزارة المعنية، وذلك بهدف رد الإعتبار إلى هذه الفئة من أطر الدولة، لإقرار نظام أساسي عادل و منصف، يضمن مسار مهني محفز و عدالة أجرية إسوة بنظرائهم من المنتدبين القضائيين، الذين كانوا في الأصل متصرفين”.
ذات المتحدث استعرض في سؤاله، معظم المهام التي يقوم بها المتصرفون من قبيل الخبرة و الإستشارة إلى جانب التأطير و المراقبة بالإدارات العمومية، فضلاً عن وضع و تنفيذ و تقييم السياسات العمومية.

كما أوضح البرلماني أزوكاغ في مراسلته، أن المطالب التي يُطالب المتصرّفون المغاربة بتحقيقها، تنحصر في الرفع من حصيص الترقي و تفعيل و تعميم الدرجة الجديدة طبقًا لمقتضيات اتفاقية أبريل 2011، مع العمل على إحداث تعويض عن التدبير و تقليص مدة الحق في اجتياز امتحان الكفاءة المهنية من 6 سنوات إلى 4 سنوات، وكذا إلغاء الإمتحان الشفوي، إنصافًا لهذه الشريحة من الموظفين و تماشيا مع الإصلاح الإداري المرتقب و تجويد خدماته، يورد أزوكاغ.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية