Header Ads

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية 10 غشت 2017

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية
الرباط  -   شكلت مساهمة المغرب في تنفيذ برامج إصلاح الاتحاد الأفريقي، والمستويات القياسية لاستهلاك الطاقة الكهربائية خلال هذا الأسبوع، وإحداث هيئة المناصفة ومكافحة كافة أشكال التمييز، والتصنيف الشهري للفيفا، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية الصادرة اليوم الخميس.
     وهكذا كتب موقع "كويد.ما" أن وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد أكد ، أمس الأربعاء بأديس أبابا، أن هناك تطلعا كبيرا للوقوف والاستفادة من الرؤية الافريقية للمغرب ولإسهامه الفكري والذكي في تطبيق إصلاح الاتحاد الأفريقي.
  وأضاف الوزير، يضيف الموقع الإلكتروني أن "على أفريقيا أن تكون مبتكرة في السعي إلى التكفل والتمويل الذاتيين".
  في موضوع آخر، نقل موقع "الهافينغتون بوست المغرب" إعلان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن المغرب سجل أرقاما قياسية من حيث الطلب على الطاقة الكهربائية والاستهلاك اليومي من الطاقة الكهربائية، يومي 7 و8 غشت، بسبب موجة الحرارة المفرطة التي تجتاح حاليا مجموع مناطق المملكة.
  من جهته، أفاد موقع "لو360.ما"، نقلا عن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، السيد عزيز رباح، رصد مبلغ 2,3 مليار درهم لبرنامج تشجيع استعمالات الطاقة الشمسية في القطاع الفلاحي في أفق سنة 2021، وذلك بمساهمة كل من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.
  وأضاف الموقع أن السيد الرباح أوضح، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، هذا البرنامج الهام يروم دعم استخدام الطاقة الشمسية في القطاع الفلاحي للحد من استعمال غاز البوتان في هذا القطاع، وأن هذه الاستراتيجية ترمي إلى تمكين استفادة مساحة مزروعة تقدر بـ 100 ألف هكتار من هذا البرنامج.
   من جانبه، ذكر موقع "بانورابوست.كوم" بأن مجلس النواب صادق بالأغلبية، في قراءة ثانية، على مشروع القانون المتعلق بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، وذلك بمجموع 129 صوتا مقابل 52 صوتوا ضد مشروع القانون.
    وأبرز الموقع أن الهيئة ستسهر على المساهمة في ترسيخ ثقافة المساواة والمناصفة وعدم التمييز في برامج التربية والتكوين والتعليم.
   رياضيا، كتبت جريدة "اليوم24.كوم" الإلكترونية أن المنتخب المغربي لكرة القدم حافظ على مركزه ال60 في التصنيف الشهري للفيفا، الذي نشر اليوم الخميس، وذلك قبل مواجهته ذهابا وإيابا لمنتخب مالي يومي 1 و 5 شتنبر برسم الجولتين الثالثة والرابعة من إقصائيات كأس العالم 2018 (المجموعة جيم).
   رياضيا أيضا، نقل موقع "الأيام24" أن فريق ليفربول رفض للمرة الثانية عرضا بقيمة 100 مليون دولار من فريق إفسي برشلونة لضم اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.