Header Ads

100 ألف هكتار ستستفيد من دعم استعمال الطاقة الشمسية

100 ألف هكتار ستستفيد من دعم استعمال الطاقة الشمسية
أشار  عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، إلى أن 100 ألف هكتار ن الأراضي المزروعة، ستستفيد من الدعم، في إطار تشجيع استعمال الطاقة الشمسية في القطاع الفلاحي، مضيفا بأنه تم رصد2,3 مليار درهم لبرنامج تشجيع استعمال الطاقة الشمسية في القطاع الفلاحي في أفق سنة 2021.

رباح الذي كان يرد على سؤال شفوي بمجلس النواب، أوضح  بأنه لدراسة آلية وتنفيذ هذا البرنامج الذي يندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في  أفق سنة 2030، تم عقد اجتماع عمل بين وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والوكالة المغربية للنجاعة الطاقة إلى جانب وزارة المالية، على أن يتم اتخاذ القرار بهذا الشأن لاحقا.

كما ذكر رباح  بالاتفاق الذي سبق أن وقعته وزارته مع كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية ومجموعة القرض الفلاحي والقاضية بتخصيص منحة لكل فلاح على ألا تتجاوز 75  ألف درهم ومساحة لاتتجاوز 5 هكتارات.

وبخصوص الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في  أفق2030 التي صادق عليها المجلس الحكومي في شهر يونيو الماضي، أفاد الوزير بأنه ستعرض على أنظار جلالة الملك خلال المجلس الوزاري للمصادقة عليها.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.