Header Ads

اولاد برحيل...دوار البرج أو الدائرة 1 يناديكم...

اولاد برحيل...دوار البرج أو الدائرة 1 يناديكم... بقلم الاستاد سي محمد العلوي
كلما توجهت من و إلى دوار البرج أو الدائرة 1 .. اتساءل في نفسي عن الانتماء الإداري لهذه الدائرة و ارتباطها بالمجال البلدي لأولادبرحيل .. و أحاول جاهدا ايجاد أي مبرر لتفسير هذا ارتباط .. 
من طبيعة الحال من فكر منكم بهذه الطريقة و تساءل بنفس السؤال سيعجز بكل تأكيد عن ايجاد جواب مقنع لتبرير هذا الارتباط ..
فالحدود الجغرافية لا تفسره باعتبار واد البرج الذي يفصل الدوار عن البلدية .. و كذا المسالك الطرقية الشبه منعدمة حيث أن الطريق الوحيد الذي يمكن أن تسلكه السيارات باتجاه الدوار ليس إلا كطريق وسط واد قاحل من كثرة الحفر و الحجارة مختلفة الأحجام .. أما المشاريع متى وجدت فهي لا تصل إلى بقعة هذه الدائرة و لا نرنامج لدى المجلس البلدي لايصالها إلى هناك مثال : الربط بشبكة الواد الحار و الطرق المعبدة و " البافي " و عملية غرس الأشجار أما المدرسة فهي عبارة عن ثلاث حجرات دراسية متلاصقة كعلبة سردين بدون ساحة و لا مرافق مما يعني أن التلاميذ بدون متنفس ملائم و بدون استفادة من حصص التربية البدنية كزملائهم في باقي المدارس إضافة إلى غياب ملاعب للقرب أو ساحات و حدائق عمومية أما الهيكلة فهي لازالت متعثرة إن لم نقل أنه تم إقبارها و و و .. إلخ
في المقابل ذلك يسري على ساكنة هذا الدوار ما يسري على كل سكان البلدية من قوانين و جبايات للضرائب و قانون التعمير و و و 
فكيف يعقل أن يتم إلحاق هذه الدائرة بتراب البلدية فقط على الأوراق دون أن نرى أثرا لهذا الإلحاق على أرض الواقع ؟؟ و ما سبب التهميش و اللعنة التي تعانيها ساكنة هذا الدوار المحروم من كل شروط العيش الكريم ؟؟

 بقلم الاستاد سي محمد العلوي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.