Header Ads

جورنالات بلادي1: اعمارة يعيد ملف مساكن الوزارة إلى الصفر ومكونات سامة في حلويات لعلامات تجارية معروفة توزع بالمغرب

جورنالات بلادي1: اعمارة يعيد ملف مساكن الوزارة إلى الصفر ومكونات سامة في حلويات لعلامات تجارية معروفة توزع بالمغرب
وقفت « أولادبرحيل 24 » خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الاثنين (28 غشت 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:
اعمارة يعيد ملف مساكن الوزارة إلى الصفر
أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «اعمارة يعيد ملف مساكن الوزارة إلى الصفر يماطل في الإجابة عن لائحة مطالب المتضررين»، أن عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء في حكومة سعد الدين العثماني، أعاد ملف مساكن الوزارة القابلة للتفويت إلى الصفر، وأمر بمراسلة بعض المتقاعدين لإخبارهم أن مساكنهم أصبحت غير قابلة للتفويت، فضلا عن ااستمرار في تسجيل دعاوى قضائية مستعجلة للإفراغ، رغم التطمينات والوعود المعسولة التي كانت تمنح للمحتجين خلال تنظيمهم وقفات احتجاجية أمام مقر الوزارة، بأن ملفهم يسيد نحو الحل والقطع مع عشوائية التدبير.
وجاء في باقي العناوين «سيدي بنور. اعتقال مغتصب فتاة تحت التهديد بالسلاح ألحق أضرار خيطرة بجهازها التناسلي»، و«الشناقة والموظفون يلهبون سوق الأضاحي على بعد أيام من العيد»، و«الهرهورة. شاب من ذوي السوابق يهاجم المنتخبين من أعلى لاقط هوائي ويهدد بالانتحار»، و«صفرو. موظف جماعي يتهم رئيس المجلس البلدي باستغلاله في أعمال سخرة بفيلا في ملكيته»، و«استطلاع للرأي يصدم البيجيدي ويكشف عن تراجع كبير في شعبية العمدة الأزمي بفاس»، و«مغربية تفضح خداع جورج قرداحي للمشاهد العدبي في المسامح كريم»، و«فاس. الفرقة الوطنية تحقق مع سيدة مسنة متهم بادعاء ألقاب وصفات نظمها القانون للنصب على المسؤولين».
مكونات سامة في حلويات لعلامات تجارية معروفة توزع بالمغرب
كشفت «المساء»، في خبر حمل عنوان «مكونات سامة في حلويات لعلامات تجارية معروفة توزع بالمغرب»، أن نتائج دراسة فرنسية كشفت عن معطيات مقلقة تفيد احتواء بعض أنواع البسكويت والحلوى، التي يستهلكها الأطفال بشكل أكبر، على مضافات مضرة بصحة الإنسان، بعضها بسوق بالمغرب.
وذكرت أن تحقيق مجلة «60 مليون مستهلك» كشف أن هذه المضافات عبارة عن جزئيات سامة، ولها أضرار على الأعضاء الحيوية بجسم الإنسان، مثل القلب، والرئة، والكبد، وتشجع على ظهور الأورام السرطانية.
وعنونت باقي المواد ب «وزارة بوليف تجهل أسعار تذاكر النقل»، و«تعليمات لوكلاء الملك للتحقيق في شكايات السجناء ضحايا النصب»، و«مستشفى الداخلة يصدم مرضاه بنفاد مخزون الدم»، و«المغرب ضمن إف بي آي أوروبي متخصص في مكافحة الإرهاب»، و«بعد الاحتجاجات.. ترحيل أول دفعة من المحتجزين المغربة بليبيا»، و«22 هيئة حقوقية تطالب بالإفراج عن نتائج التحقيق في وفاة العتابي وحداد».
يتم التشغيل بواسطة Blogger.