Header Ads

اولادبرحيل....مشاكِل الكاميرون تتفاقَم.. الدولة تحْتاج لاكتِراء مُعدّات لتأمِين بَث "كان2019"

اولادبرحيل....مشاكِل الكاميرون تتفاقَم.. الدولة تحْتاج لاكتِراء مُعدّات لتأمِين بَث "كان2019"
يبدو أن دولة الكاميرون تعاني الأمرّين، من أجل التحضير لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019، على مختلف الأصعدة، في ظل الضغط الذي تفرضه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، على القائمين على الشأن الكروي في البلاد، حول جاهزية الأخيرة لاحتضان الحدث القاري.
وأضحى لزاما على الكاميرونيين إيجاد سبل عاجلة لتأمين احتضان "كان2019"، على ضوء النظام الجديد الذي ستعتمده "الكاف" انطلاقا من الدورة المقبلة للبطولة، والمتمثّل في الرفع من عدد المنتخبات من 16 إلى 24، وما يصاحب ذلك من توفير ظروف لوجستيكية إضافية، على غرار معدّات النقل التلفزي للتظاهرة، والتي تفتقدها الكاميرون حاليا.
يشار إلى أن الحكومة الكاميرونية، وعلى لسان عيسى تشيروما باكاري، وزير الإعلام، صرّحت بأن شبكة الإذاعة والتلفزيون الرسمية المحلية "CRTV"، محتاجة إلى توفير وحدات إضافية لتأمين توزيع شارة النقل التلفزيوني للتظاهرة دوليا، خصوصا وأن تغطية "كان2019" ستستلزم أزيد من 6 وحدات بث موزّعة على الملاعب الست التي ستحتضن مباريات الدورة.
وأفادت مصادر صحفية كاميرونية، بأن حكومة البلاد استفسرت عن الميزانية التي يتطلَّبها اكتراء الوحدات التلفزيونية والمعدّات الخاصّة بالبث التلفزي لـ"الكان"، إذ في حال كان المبلغ مناسبا لشراء هذه الأخيرة، فإنها ستقوم باقتناء وحدتين إضافيتين على الأربع المتوفّرة لدى شبكة "CRTV".
وتأتي تحرّكات الحكومة الكاميرونية والمسؤولين عن الشأن الرياضي، على خلفية تصريحات الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أثناء حضوره إلى دولة بوركينا فاسو، قبل أيام، والتي أكّد خلالها أن "الكاميرون عليها أن تعمل بجدية أكبر لإقناع الكاف بقدرتها على استضافة كأس الأمم الإفريقية".

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.