Header Ads

ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026 يستوجب تشييد ملعب جديد

ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026 يستوجب تشييد ملعب جديد
يبدو أن تقديم المغرب لملف ترشّحه لاحتضان أكبر عرس كروي في العالم (نهائيات كأس العالم 2026) سيجعله مجبرا على بناء ملعب أو ملعبين جديدين؛ وذلك وفق ما ينص عليه دفتر التحمّلات الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يستوجب توفّر 11 ملعبا كرويا بين مختلف المدن.

وسيكون على الحكومة المغربية الشروع في إطلاق مشروع لبناء ملعب جديد يتوافق مع المعايير الدولية قبل 2026، قصد تدعيم ملف الترشّح لاحتضان المونديال، وإضافته إلى الملاعب الستة المتوفّرة في الوقت الحالي بكل من فاس، ومراكش، وطنجة، وأكادير، والرباط، والدار البيضاء، بالإضافة إلى الملاعب الأخرى التي هي في طور البناء.

وكشف أحمد جودار، رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح خصّ به "هسبورت"، أنه سيتم بناء ملعب جديد في حال تطلّب الأمر ذلك، وهي فرصة مواتية لإطلاق المشروع الذي تم الحديث عنه سابقا والذي ينتظره الجميع، وبناء ملعب كبير خارج مدينة الدار البيضاء.

"مونديال 2026" قد يكون سببا في الإفراج عن مشروع بناء مركب خارج مدينة الدار البيضاء، يعد من أكبر وأجمل الملاعب في إفريقيا، وربما يتسع لـ80 ألف متفرّج، يتقاسمه فريقا الرجاء والوداد البيضاويين.

وكان قرار بناء مركّب جديد خارج الدار البيضاء قد جاء بعد تصاعد وتيرة الشغب في مركب محمد الخامس الذي يوجد وسط المدينة، بعد أن تقدّم السكان بمجموعة من الشكايات قصد إغلاق المركب نهائيا تفاديا للأحداث التي رافقت العديد من المباريات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.