Header Ads

اولادبرحيل24...عرض لأبرز اهتمامات اليوم في الصحف الأوروبيّة

اولادبرحيل24...عرض لأبرز اهتمامات اليوم في الصحف الأوروبيّة
اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء ببلدان أوروبا الغربية بمسلسل الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي والتحدي الانفصالي بكاتالونيا والهجرة غير اشرعية نحو إيطاليا، بالإضافة إلى عدد من المواضيع الدولية. ففي بريطانيا، اهتمت الصحف بمسلسل البريكزيت والعلاقات المستقبلية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي وكذا آخر تطورات النزاع في سوريا.

وأكدت (تايمز) أن الحكومة البريطانية تأمل في الحصول على مرحلة انتقالية مع الاتحاد الأوروبي تحتفظ خلالها البلاد ب"ارتباط وثيق " مع الاتحاد الجمركي الأوروبي.

وأوضحت الجريدة نقلا عن بلاغ للوزارة البريطانية المكلفة بالبريكزيت أكدت فيه على طموح لندن في الاحتفاظ باتحاد جمركي مؤقت مع الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أنه خلال هذه المرحلة، التي سيتم التفاوض بشأنها مع بروكسل، ستبحث بريطانيا سبل التفاوض حول اتفاقات تجارية طموحة عبر العالم ".

من جانبها، توقفت (الديلي تلغراف) عند قضية الخبير البريطاني في الأمن الإلكتروني ماركوس هوتشينز والذي تتهمه السلطات الأمريكية بالمشاركة في خلق برنامج للهجوم على الأنظمة المعلوماتية البنكية.

وذكرت الجريدة بأن المتهم مثل أمس الإثنين أمام محكمة بميلوكي شمال الولايات المتحدة وأكد براءته.

وفي موضوع سوريا، اهتمت (الإينديبيندينتي) بمقتل سبعة من عناصر القبعات البيض (مسعفين) في إحدى مراكزهم شمال غرب هذا البلد الذي يعيش حربا أهلية منذ 2011.

وشددت الجريدة على أنه القبعات البيض أكدوا دائما على حيادهم لكنهم عانوا من مضايقات النظام السوري الذي يتهمهم بالعمل لصالح الحكومات الأجنبية التي تدعم المعارضة في سوريا.

وفي إسبانيا، واصلت الصحف اهتمامها بالتحدي الانفصالي في كاتالونيا وإضراب عمال شركة الأمن بمطار برشلونة.

وكتبت (إل باييس) أن حزب اليسار الراديكالي الكاتالاني " أصبح يتحكم في المسلسل السيادي " الكاتالاني، من خلال تنصيب نفسه كناطق رسمي بالحكومة الكاتالونية حول الاستفتاء المتوقع في فاتح أكتوبر حول مستقبل الإقليم.

من جانبها، أكدت (لاراثون) أن اليسار الجمهوري الكاتالاني الذي ينتمي للتحالف الانفصالي الذي يوجد في السلطة في كاتالونيا حصل على أكبر عدد من نوايا التصويت في هذا الإقليم مما أعطى للمسلسل الانفصالي مصداقيته.

من جانبها، أشارت (إل موندو) إلى أن الحرس المدني نشر عناصره بمطار برشلونة للمساعدة على مراقبة الأمتعة والمسافرين لمواجهة الإضراب الغير محدود للعاملين المكلفين بالأمن والذين عليهم تأمين 90 في المائة من الخدمات طبقا للقانون.

وفي إيطاليا، اهتمت الصحف بعدد من المواضيع من ضمنها الانخفاض الملحوظ في عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى إيطاليا خلال الآونة الأخيرة.

وذكرت صحيفة (لاري بوبليكا ) استنادا إلى بيان لوكالة "فرونتيكس" لحماية الحدود الأوروبية أن حركة الهجرة الغير الشرعية إلى القارة العجوز عبر البحر الأبيض المتوسط تقلصت بمعدل الثلثين منذ بداية العام الجاري، إذ سجلت 127.1 ألف حالة اختراق لحدود الاتحاد الأوروبي الخارجية خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري.

وأبرزت الصحيفة أن 10160 مهاجرا دخلوا الأراضي الإيطالية في يوليوز الماضي، مضيفة أن عددهم تراجع بنسبة 57 في المائة مقارنة مع الأرقام المسجلة في يونيو 2017 .

من جانبها، كتبت صحيفة (لا ستامبا) التي نشرت روبورتاجا حول الموضوع أن الشواطئ الليبية تعتبر معقل الاتجار في البشر وتهريب المهاجرين الغير الشرعيين على يد سماسرة وميليشيات.

وأضافت نقلا عن تقرير جديد لمنظمة (أوكسفام) أن 80 في المائة من الأشخاص الذين عبروا الأراضي الليبية تعرضوا للعنف والتعذيب.

أما صحيفة (كورييري ديلا سيرا ) فواصلت اهتمامها بتطورات الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حيث كتبت أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أمر الجيش بأن يكون مستعدا دوما لإطلاق النار إذا ما اتخذ قرارا بذلك، وذلك بعد تسلمه خططا لإطلاق صواريخ صوب المنطقة القريبة من جزيرة غوام الأمريكية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.