Header Ads

اولادبرحيل24....صحف الخميس: لقجع يؤكد أن كرة القدم المغربية ستعرف تحولا بعد تفعيل نظام الشركات

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة غدا، الخميس، من يومية "المساء" التي خصصت حيزا مهما للحوار الذي أجرته مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال خلاله إن الكرة المغربية ستعرف تحولا عميقا بعد أن يتم تفعيل نظام الشركات وفرض النظام المحاسبتي الجديد.
وقال لقجع في حواره مع "المساء"، إن هذا التحول العميق حسب قوله، مفروض، وإلا فإن الكرة المغربية سيتجاوزها الركب، وسجل لقجع أن أي فريق لا يحترم الشروط الجديدة لن يكون بمقدوره المشاركة في البطولة، مضيفا "الإصلاح يقتضي تطبيق القانون على الجميع، دون استثناء، كما أن الأطر التي ستتولى هذا الملف لا تعرف لا تاريخ ولا جغرافيا، ومن لم يلتزم بالقانون سيعاقب، والمساطر واضحة جدا".
وشدد لقجع على أنه إذا لم ينجح في هيكلة الفرق تنظيميا وماليا وإداريا، فإنه سيعتبر نفسه فاشلا، مضيفا "لا بد أن ينتهي الزمن الذي يغادر فيه رئيس فريق ما، ثم يعود ليقول إنه كان يصرف عليه من ماله الخاص، وأن لديه في ذمة الفريق 2 مليار سنتيما".
نفس المنبر، كشف أن وفدا جامعيا عن لجنة البنيات التحتية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيزور بحر الأسبوع المقبل، ملعب "حيضرة" بمدينة الفنيدق، للوقوف على مدى جاهزيته لاستقبال مباريات فريق المغرب التطواني، في ظل عدم انتهاء الأشغال بملعب "سانية الرمل" بمدينة تطوان.
ولم تحدد الجامعة لحد الساعة، الملعب الذي سيحتضن مباراة "الماط" وضيفه جمعية سلا، برسم ذهاب سدس عشر نهائي كأس العرش، عن الموسم الرياضي ((2016/2017، المزمع إجراؤها يوم الأربعاء 23 من الشهر الجاري، بداية من الساعة الخامسة عصرا، في انتظار قرار لجنة البنية التحتية التابعة للجامعة حول ملعب "حيضرة" بمدينة الفنيدق.
وإلى يومية “الأخبار”، حيث كشف مصدر مقرب من الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي، أن الأخير حدد لائحة اللاعبين المغادرين للفريق وعرضها على رئيس النادي سعيد الناصيري، الذي وجد صعوبة في التخلص من مجموعة من اللاعبين، الذين أصبحوا خارج حسابات مدرب الفريق.
نفس اليومية، كشفت أن فريق أولمبيك آسفي، نجح في تمديد عقد لاعبه كمال آيت الحاج، الذي فشل في تغيير الأجواء، طيلة الفترة الماضية، مما جعله يستأنف حصصه التدريبية، خلال الأيام الأخيرة، حيث التحق بالمعسكر الاعدادي للفريق "المسفيوي" المتواصل بمدينة الدار البيضاء، مما ساهم في عقد جلسة طويلة مع الدوائر المختصة، كللت بعد جهد جهيد بمواصلة مساره تحت قيادة المدرب محمد أمين بنهاشم.
وفي إلى يومية "الصباح" نقرأ عن تعرض عبد الرحيم الشاكير، لاعب الجيش الملكي، إلى وعكة صحية آجدبته على مراجعة طبيب الفريق، الذي منحه ترخيصا بالغياب لـ48ساعة، إثر تعرضه لضربة الشمس في الأيام الماضية، بعد أن فرض عليه مسؤولو الفريق إجراء التداريب في أوقات غير مناسبة، بالنظر إلى ارتفاع درجات الحرارة، ما تسبب له في آلام بالرأس والشعور بالغثيان.
في خبر آخر، توصلت جامعة الكرة، إلى حل يرضي عديد الأطراف في قضية "كوطة" اللاعبين الأجانب المسموح لهم الممارسة في البطولة، والتي حددتها دورية في 10مباريات دولية، حيث أثارت الأخيرة العديد من ردود الأفعال المتباينة وحرمت العديد من المحترفين الأجانب من الممارسة في البطولة.
نختم جولتنا من يومية "أخبار اليوم" التي نقلت تصريحا لمحمد جودار، العضو بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صرح خلاله إن هناك إشكالا في بعض المناطق من المملكة يخص استعمال الملاعب المسلمة من طرف الجامعة لأندية الهواة، إذا كان الهدف منذ انطلاق مشروع البنية التحتية، بعد مجيئ مكتب فوزي لقجع الجديد عام 2014، هو تهيئة الملاعب الجديدة وتسليمها في إطار اتفاقيات مع الجماعات المحلية، على أساس أن تستفيد منها الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أولا.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.