Header Ads

اولادبرحيل24.."في انتظار نوضو" .. العشابي يعكس هموم المغاربة بـ"وان مان شو"

اولادبرحيل24.."في انتظار نوضو" .. العشابي يعكس هموم المغاربة بـ"وان مان شو"
بعد تجارب عدة في التمثيل والتنشيط، يدخل الفنان المغربي مراد العشابي تجربة الـ"وان مان شو" بعرض ساخر جديد بعنوان "في انتظار نوضو"، من توقيع المخرج علي الطاهري.

هذا العرض، يقول عنه العشابي في تصريح ل"برحيل24"، هو "امتداد لعرض كوميدي شاركت فيه مع الممثل الفرنسي نيكولا فان كول فان، واشتغلت على تطويره في نسخته المغربية، بتسليط الضوء على عدد من القضايا المعيشية للمواطن المغربي، وتراكم العديد من المشاكل التي ترتبط في معظم الأحيان بمشاكل مادية وسوسيو-اقتصادية، وأخرى سياسية"، وهو بإخراج فني جديد يدمج السينما بالمسرح.

وعن ولوجه لفن الكوميديا السّاخرة، يوضح العشابي: "حلم تأخر نوعاً ما، لكني أردت أن أخطو بخطوات ثابتة نحو هذا اللون الفني، بتجربة أولى بعرض بلادي، الذي قدمته داخل المغرب وخارجه، واليوم يتواصل تحقيق هذا الحلم بهذا العرض الجديد".

وأورد المتحدث ذاته أن العرض الكوميدي يحمل في طياته العديد من الرسائل والتيمات التي تعكس هموم ومشاكل المواطن بطريقة فنية كوميدية، تتخللها مقاطع موسيقية، مبرزاً أن "في انتظار نوضو" قد يعرف تغييراً في جوهره من عرض إلى آخر، نظراً لتفاعله مع الأحداث الآنية.

واسترسل العشابي قائلا: "الفنان الكوميدي هو ابن الشعب، يعبّر عن معاناة الفقير انطلاقاً من تجاربه الخاصة التي يتشاركها مع أكبر عدد من المواطنين، وبالتالي هو يحكي عن جزء منه ويعكس هموم الآخرين في قالب ساخر"، مؤكداً أنه يحرص على كتابة نصوصه بنفسه، ليتمكن من تشخيص عرضه بشكل جيد.

تعليقا على حال الكوميديا في المغرب يورد الفنان نفسه: "هذا الفن مهدد بالموت في أي لحظة ما دمنا نجد بعض الفنانين يقومون بجولات فنية لسنوات بالعرض نفسه، دون التجديد في محتواه، وتقديم مواضيع بعيدة كل البعد عن اهتمامات المواطن، هذا الصنف من الكوميديا يحتاج إلى التجديد ومواكبة مستجدات الساحة والتفاعل مع الأحداث الآنية".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.