Header Ads

اولادبرحيل24...تعرف على كيف يجمع فيسبوك البيانات الشخصية الخاصة بك !

 تعرف على كيف يجمع فيسبوك وييع البيانات الشخصية الخاصة بك

تعد معالجة البيانات أكبر مصدر للإيرادات لفاسيبوك. في عام 2016 بلغت الشركة 6.4 مليار دولار من مداخل الإعلانات اي بزيادة تصل الى 63٪ عن العام السابق.

عدد قليل من الناس يدركون المدى الدقيق الذي تعمل به آلات جمع البيانات في الفيسبوك فبالإضافة إلى معالجة معلومات الملف الشخصي، الفيسبوك يتتبعك خارج الموقع و يقوم بشراء المعلومات حول نشاطاتك من أطراف ثالثة.
وبفضل القوة المجتمعة لهذه المصادر، الفيسبوك قادر على تطوير ملامح المستهلك مفصلة بحيث يمكن أن تثير مخاوف خصوصية المستخدم .

الان دعونا نتعرف على ما نوع البيانات التي يتم جمعها عنا

 سياسة استخدام البيانات الفيسبوك (اخر تعديل في 29 سبتمبر 2016) ينص على أنواع المعلومات التي يجمعها عنك, البعض منها يتم جمعها في الموقع وبعض خارج الموقع.

1. البيانات في الموقع:

 تعرف على كيف يجمع فيسبوك وييع البيانات الشخصية الخاصة بك

كل ما تشاركه على فاسيبوك، بما في ذلك تفاصيل حسابك، والمشاركات التي تنشرها، وموقع وتواريخ الصور، والطرق التي تستخدمها فاسيبوك (مثل نوع المحتوى الذي تنخرط معه).
كل شيء ينشره الآخرون عنك، بما في ذلك الصور والرسائل والمشاركات. المجموعات والأشخاص الذين ترتبط بهم، بما في ذلك بيانات حول كيفية التفاعل معهم ومعلومات الاتصال (على سبيل المثال، ارقام الهواتف) المخزن في الجهاز. معلومات الدفعات المالية ، مثل نوع الشراء أو التبرع الذي قدمته ومعلومات بطاقتك (رقم البطاقة ورمز أمان البطاقة وما إلى ذلك)، فضلا عن تفاصيل الاتصال والفواتير والشحن.

2. البيانات خارج الموقع:

 تعرف على كيف يجمع فيسبوك وييع البيانات الشخصية الخاصة بك

كل قطعة من المعلومات حول الجهاز الخاص بك، مثل نظام التشغيل، نسخة الأجهزة، وإعدادات الجهاز، وأسماء الملفات والبرامج والأنواع والبطارية وقوة الإشارة، ومعرفة نوعية الجهاز الذي تستخدم، ومواقع محددة تجمعوا عن طريق GPS، وتقنية بلوتوث أو واي فاي، و نوعية نظام الهاتف المحمول، نوع المتصفح، اللغة والمنطقة الزمنية، رقم الهاتف المحمول وعنوان IP. معلومات من مواقع ويب تابعة لجهات خارجية وتطبيقات مرتبطة ب فاسيبوك، مثل الألعاب على فاسيبوك.
تتضمن المعلومات ما هي المواقع والتطبيقات التي تزورها المعلومات المقدمة من قبل شركاء الجهات الخارجية، مثل المعلنين أو وسطاء البيانات المعلومات التي تقدمها الشركات الأخرى المملوكة من قبل الفيسبوك مثل :
  • Facebook Payments Inc.
  • Atlas
  • Instagram LLC
  • Onavo
  • Moves Oculus
  • WhatsApp Inc.
  • Masquerade
  • CrowdTangle

يتم التشغيل بواسطة Blogger.