Header Ads

اولاد برحيل24...صحف نهاية الأسبوع: القنصل يجهل مقر إقامة الوفد المغربي بلندن.. و"الحج" يربك جمع الرجاء

اولاد برحيل24...صحف نهاية الأسبوع: القنصل يجهل مقر إقامة الوفد المغربي بلندن.. و"الحج" يربك جمع الرجاء
نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة لعدد نهاية الأسبوع، والبداية مع جريدة "المساء"، حيث قرر أعضاء المكتب المسير والطاقم التقني لفريق الدفاع الحسني الجديدي، إيقاف اللاعب حميد أحدد وإحالته على اللجنة التأديبية، بعد بصقه في وجه حكم المباراة الودية، التي جمعت الفريق "الدكالي" بنادي ميليستار بمليلية المحتلة، على هامش المعسكر التدريبي الذي يخوضه الفريق هناك.

الجريدة نفسها، أكدت أن القنصل المغربي، عبد الرحيم بيوض، لم يكلف نفسه عناء زيارة وفد منتخب ألعاب القوى المشارك في منافسات بطولة العالم بلندن، التي ستختتم يوم الاثنين المقبل، حيث استفسر أفراد من الجالية المغربية عن مقر إقامة الوفد، قبل أن يتبين أن الهدف من السؤال هو الحصول على دعوات تخول له حضور المنافسات رفقة أفراد عائلته، وليس متابعة الوفد المغربي عن قرب أو تهنئته، خصوصا بعد حصول البقالي على ميدالية فضية.

وإلى جريدة "الأخبار"، حيث بات الجمع العام للرجاء والمرتقب أن يتحول إلى استثنائي، والمفترض إجراؤه في السادس من شهر شتنبر المقبل، مهددا بالتأجيل، بعد تأكيد سفر سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي إلى الديار السعودية لأداء مناسك الحج، خلال موعد التحضيرات الخاصة بالجمع، مشيرة إلى أنه أصبح من الصعب تحرير التقارير والملفات المتعلقة بالجمع، الشيء الذي سيجعله يحافظ على الموعد الذي أعلنه سابقا، وهو 19 من شتنبر المقبل.

المنبر الإعلامي ذاته، أشار إلى أن طارق السكتيوي، مدرب المغرب الفاسي، بات حائرا بين رئيسين يعتبران نفسيهما مسيران للـ"ماص"، أولهما أحمد المرنيسي، وثانيهما مروان بناني، حيث يتصلان به كل واحد على حدة، إذ أكد المدرب لمقربيه، نقلا عن مصادر الجريدة، أنه في ورطة من أمره، مطالبا رجال العاصمة العلمية بالتدخل لإنهاء هذه الأزمة.

وننتقل إلى جريدة "الصباح"، التي أكدت أن فريق الرجاء البيضاوي هدد بعدم السماح للاعبيه بتمثيل المنتخبات الوطنية، بعد رسالة شديدة اللهجة وجهها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية، قصد التدخل لوقف "خطف" لاعبي الفريق، واستمالتهم للتوقيع لأندية أخرى بالبطولة، حيث أكد الرجاء توصله بمعطيات تفيد بتوقيع بعض من لاعبيه لأكاديمية محمد السادس. وفريق المغرب التطواني، الفتح الرباطي، بعد تدريبات رفقة مختلف الأعمار العمرية للمنتخبات الوطنية.

ومع "الصباح" دائما، حيث كشف يوسف الروسي، في حوار مع الجريدة، أهداف فريقه الراسينغ البيضاوي، الذي يرغب في ضمان البقاء، خلال الموسم المقبل، وبناء مجموعة قوية قادرة على المنافسة على الألقاب خلال السنوات المقبلة، مؤكدا قدرته على رفع التحدي، في أول تجربة له في مجال التدريب، معتمدا على خبرته كلاعب دولي سابق.

ونختتم جولتنا من جريدة "أخبار اليوم"، التي أكدت أن ملعب الشيخ الأغضف بمدينة العيون، سيحتضن للمرة الثانية، نهائي النسخة الحالية من كأس العرش بعد نهائي الموسم الماضي، والذي عرف تتويج المغرب الفاسي، ذلك أن نجاح النسخة السابقة، دفع مسؤولي الجامعة إلى الاستقرار على خيار تكرار التجربة هذا الموسم بمدينة العيون.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.