Header Ads

7 أشياء إن أكثرت في تناولها قد تنهي حياتك.. الموز من بينها

7 أشياء إن أكثرت في تناولها قد تنهي حياتك.. الموز من بينها
نعلم جميعاً أن الاستهلاك المفرط لبعض الأطعمة دائماً مضر. تناول الكثير من السكر على سبيل المثال يمكن أن يجعلك مفرط النشاط، ناهيك عن زيادة الوزن.
ويبين تقرير لصحيفة Telegraph البريطانية 7 أنواع من الأطعمة اليومية التي يمكن أن تكون قاتلة إذا تناولتها بكميات كبيرة (وأحياناً ليست كبيرة جداً).
1- البرتقال
يعد البرتقال من الفاكهة اللذيذة والمفيدة بالنسبة لك، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية مثل تنظيم ضغط الدم، مما يساعد على منع أمراض الكلى وأيضاً خفض الكوليسترول.
ومع ذلك فإنه من الممكن تناول جرعة زائدة من فيتامين C. إذ يتوقع أنك تحتاج إلى حوالي 11.000 ثمرة برتقال، أو ما يعادل 809 من مكملات فيتامين C. ربما تحتاج للتخلص من جميع السوائل السائل قبل الحصول على جرعة زائدة من الفيتامين، فإن استهلاك 6 لترات من الماء في دفعة واحدة كافية للقضاء عليك.
2- جوزة الطيب
إضافة مدهشة بالنظر إلى أنك لا تحتاج سوى عدد قليل من ملاعق الشاي الصغيرة لقتلك في الحال. الأعراض الأكثر ملاحظة تشمل التشنجات، والخفقان أو الغثيان.
وفي العام 2007، أصدر البرنامج الدولي للسلامة الكيميائية تقريراً جاء فيه أن حوالي 5 غرامات من التوابل يمكن اعتبارها مواد سامة.
يجدر بك توخي الحذر في المرة القادمة حين تمزج البعض منها في العجين الخاص بك – وبالتأكيد لا تحاول إجراء التحدي بينها وبين القرفة.
3- الكرز
هي تقريباً أحد مرادفات الصيف كذلك الفراولة أيضاً وكلاهما له ذلك المذاق الحلو. ولكن الكرز له جانبه السيئ، ويقع بداخله.
ابتلاع نواة الكرز ربما تبدو للبعض تجربة ممتعة، ولكن لا تحاول مضغها قبل القيام بابتلاعها، اذ يمكن أن تكون النتيجة أسوأ بكثير مما تتخيل.
بذرة واحدة تحتوي على ما يكفي من السيانيد لوقف خلاياك من استخدام الأكسجين، والتي يمكن أن تؤدي إلى قتلك.
السيانيد موجود أيضاً في بذور التفاح وحبات المشمش، ولكن لحسن الحظ بكميات أقل.
4- الشوكولاتة
اطمئن، حبك وسعادتك في تناول الشوكولاته لن يقتلك على الفور، على الرغم من أنه قد يسبب لك الشعور بالمرض قليلاً.
ولكن 85 قطعة من الشوكولاته كاملة الحجم تحتوي على ما يكفي من الثيوبرومين اللازم لإنهاء حياتك.
5- البطاطا
نحن جميعاً نعلم أنه ينبغي علينا الابتعاد عن البطاطا غير الناضجة، وباعتبار البطاطا واحدة من عائلة الباذنجانيات فإنها تنتج السولانين والشاكونين، والقلويدات (أشباه القلويات) التي يمكن أن تكون ضارة للإنسان.
البطاطا الخضراء تنتج المزيد من السولانين، والذي لا تحتاج الكثير منه للتسبب في قتلك. حوالي 25 سيكون كافياً، وبذلك عليك الابتعاد عن البطاطا الخضراء، حتى لو طُهيت.
6- السكر
نحن جميعاً على علم بأن السكر يعد خطيراً جداً. ويمكن أن يسهم في أمراض السمنة والسكري وأمراض القلب خلال بعض الحالات الأخرى. بل إنه قد تم اقتراح زيادة الضرائب عليه لمكافحة أضراره والحد منه.
ولكن السكر يمكن أن يكون قاتلاً على المدى القريب أيضاً، عشرة أكواب ونصف من السكر في وقت واحد تكفي لإنهاء حياة شخص بوزن 70 كيلوغراماً.
7- الموز
الموز يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، والذي لايزال كثيراً في جرعات صغيرة. وبذلك فإن تناول الكثير منه قد ينهي حياتنا.
تناول حوالي 480 ثمرة موز سيكون مشابهاً بالحقنة القاتلة التي تحتوي على كلوريد البوتاسيوم، بالطبع، من المحتمل أن تنفجر معدتك قبل تسممك.
وهناك أنواع أخرى من المأكولات التي يعتقد كثيرون أنها مفيدة، لكنها في الواقع تضر بصحتنا
كعك النخالة (الردة): نعلم أنها تبدو صحية. لكن للأسف يبقى الكعك كعكاً أياً كانت مكوناته. وهو ما يعني أن هذا النوع هو في الأساس كعك، لكن دون طبقة الزينة الخارجية المحلاة، أي إنه ما زال ممتلئاً بالكثير من السكر والدهون.
بالإضافة إلى أن كعك النخالة يحتوي على كمية من دقيق القمح أكثر من النخالة الفعلية، تبقى أفضل الطرق للتأكد من أن كعكتك مصنوعة بالكامل من الحبوب الكاملة هو أن تصنعها بنفسك.
العصائر المطهِرة: فكِّر في الأمر، هذه العصائر المطهرة التي تبتاعها من المتجر تعني أنك تشرب الكثير من العصير.
من الأفضل أن تأكل الفاكهة أو الخضراوات بدلاً من عصرها الذي يُفقدها الألياف الموجودة بها. في الحقيقة، توصي معظم مصادر الطعام الصحي بالابتعاد عن العصير كليةً.
ورغم أن هذه العصائر المُسماة “ديتوكس” والتي تدّعي التخلص من السموم، تقدم المزيد من القيمة الغذائية مقارنة بالعصائر المعتادة التي تشتريها من المتجر، فإن الاكتفاء بها بدلاً من إحدى الوجبات يعني أنك تتناول الكثير من السكريات، بينما يغيب البروتين عن وجبتك.
الفواكه المجففة: صحيح أن تناول الفاكهة المجففة يعد خياراً أكثر صحة بالمقارنة بالبسكويت الذي كنت تتمنى تناوله، إلا أنك يجب أن تعلم أن تلك الفاكهة المجففة ما زالت حلوى مسكرة.


السكر المُضاف عادة إلى الفواكه المجففة يجعلها أقرب للحلوى، منها إلى الفاكهة. إلا أن هناك بعض الفاكهة المجففة في المتجر لا تحتوي على سكر إضافي، تحقَّق من الملصق، واختر بحكمة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.