Header Ads

ترامب يهدد كوريا الشمالية بنيران وغضب لم يشهدهما العالم

ترامب يهدد كوريا الشمالية بنيران وغضب لم يشهدهما العالم
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية، بتعريضها لـ”النار والغضب” إذا استمرت بتهديدها للولايات المتحدة.
وقال ترامب في معرض رده على سؤال صحفي وجه إليه أثناء عطلته التي يقضيها في ملعب الغولف الخاص به في ولاية نيوجيرسي: “من الأفضل لكوريا الشمالية عدم توجيه المزيد من التهديدات للولايات المتحدة؛ لأنها ستواجه النار والغضب التي لم يشهدها العالم من قبل”.
وشدد ترامب في التصريح على أن كوريا الشمالية ستواجه “بنار وغضب (…) وقوة لم يواجه العالم مثلها من قبل”.
يأتي تهديد الرئيس الأمريكي عقب تقارير أمنية تداولتها وسائل إعلام، تحدثت عن قدرة كوريا الشمالية على تثبيت رأس نووي حربي في الصواريخ البالستية.
كما جاء التهديد عقب تصريحات قالت فيها كوريا الشمالية إنها تبحث بـ “جدية” في خطة لتوجيه ضربة صاروخية على منشآت عسكرية في جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.
وهددت كوريا الشمالية، أمس، بإجبار الولايات المتحدة، التي وضعت مسودة نص العقوبات الأخيرة التي أقرها مجلس الأمن السبت، على “دفع ثمن جريمتها (…) آلاف المرات”، مضيفة “إذا كانت الولايات المتحدة (…) تعتقد أنها ستبقى بمأمن لأن أراضيها على بعد محيط منا، فليس هناك أمر تم تقديره بشكل أسوأ من ذلك”، وتوعدت بـ”محاسبة” الدول الأخرى التي “تعاونت مع الولايات المتحدة”.
ووافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، السبت، على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية يمكن أن تخفض بمقدار الثلث عائدات الصادرات السنوية البالغة ثلاثة مليارات دولار لبيونغ يانغ، وذلك بعد إجرائها تجربتين صاروخيتين، خلال يوليوز الماضي.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.