Header Ads

زوله وتوليسو يقودان بايرن للفوز في افتتاح الدوري الالماني

زوله وتوليسو يقودان بايرن للفوز في افتتاح الدوري الالماني
ميونيخ (المانيا) (رويترز) - شق بايرن ميوينخ حامل لقب دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم طريقه بسهولة نحو الفوز 3-1 على باير ليفركوزن في افتتاح منافسات الموسم الجديد يوم الجمعة ليدشن بداية مسيرته نحو الفوز باللقب المحلي للمرة السادسة على التوالي ما سيعزز من الرقم القياسي الحالي المسجل باسمه.
وضع الوافدان الجديدان نيكلاس زوله وكورنتين توليسو الفريق البافاري في المقدمة قبل ان يضيف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد ان استعان حكم اللقاء بحكم الفيديو المساعد لأول مرة في الدوري الالماني.
وغاب عن بايرن مجموعة كبيرة من اللاعبين الاساسيين بسبب الاصابة بما في ذلك مانويل نوير وتياجو الكانتارا وجيروم بواتنج الا ان هذا لم يكن مؤثرا مع تفوق حامل اللقب على ليفركوزن بشكل كامل على مدار اكثر من ساعة.
وسجل ادمير محمدي هدفا للفريق الضيف في الدقيقة 65 قبل ان يضيع مجموعة من الفرص الجيدة لهز الشباك ثانية قبل نهاية اللقاء.
وقال كارلو انشيلوتي مدرب بايرن للصحفيين "يجب أن نحسن من مستوى ادائنا الدفاعي. لكنني لست قلقا. سنتحسن بالتأكيد.
"يمكن ان يحدث هذا عن هذه المرحلة. اذا ما أردنا الخروج بشباك نظيفة في كل مباراة فاننا يجب ان نحاول غلق المساحات. منحناهم مساحات كبيرة في بعض الاوقات".
وكان بوسع بايرن ان يتقدم عقب مرور خمس دقائق عندما كان الفرنسي توليسو، المنضم للنادي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 41 مليون يورو (48.22 مليون دولار)، قريبا من التسجيل في اول ظهور له بالدوري الا ان الحارس بيرند لينو تصدى لتسديدته المنخفضة.
واستغرق الامر من اصحاب الارض خمسة دقائق أخرى لينهي بايرن حالة الصمت بعد ان سجل زوله الكرة برأسه بعد ان ارسل الوافد الجديد الآخر سيباستيان رودي ركلة حرة عند القائم البعيد.
واضاف لاعب الوسط توليسو الهدف الثاني في الدقيقة 19 من ضربة رأس من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية متقنة من ارتورو فيدال.
وسدد توليسو بعدها بأربع دقائق في القائم في ظل معاناة ليفركوزن للتصدي لضغط بايرن.

*التوقف بسبب الامطار

وتأجل انطلاق الشوط الثاني لأكثر من 20 دقيقة بسبب الامطار الغزيرة الا انه وبعد سبع دقائق على بداية الشوط منحت أول استعانة بحكم الفيديو المساعد في الدوري الالماني بايرن ركلة جزاء.
وسدد المهاجم البولندي ليفاندوفسكي، الذي تعرض للعرقلة من قبل تشارلز ارانجويس، ركلة الجزاء ليمنح بايرن الهدف الثالث قبل ان يسجل السويسري محمدي هدف ليفركوزن الوحيد من مدى قريب.
واستطاع ليفركوزن التألق قبل نهاية اللقاء الا انه اضاع الفرص التي سنحت له رغم تراجع بايرن.


وسيلعب رازن بال شبورت لايبزيج وصيف بطل الموسم الماضي امام شالكه يوم السبت بينما سيتوجه بروسيا دورتموند، الذي انهى في المركز الثالث الموسم الماضي، للقاء فولفسبورج.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.