Header Ads

استعدادات لمسيرة بامزورن في ظل أنباء عن تحركات لإنهاء الأزمة

استعدادات لمسيرة بامزورن في ظل أنباء عن تحركات لإنهاء الأزمة
تجري منذ ساعات، استعدادات حثيتة لتنظيم مسيرة، مساء اليوم الأحد، والتي من المنتظر أن تشهدها مدينة امزورن القريبة من الحسيمة، تخليدا لذكرى شهداء الحراك الشعبي بالريف، والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين، وكذا تحقيق الملف المطلبي المسطر.

وتأتي هذه المسيرة في وقت تتواثر فيه معلومات عن وجود تحركات حثيثة من طرف فعاليات سياسية ومدنية، لايجاد مخرج مشرف للجميع من هذه الازمة التي تعصف بالبلاد من أشهر، أمام تنامي المقاربة الأمنية الموغلة في مواجهة الاحتجاجات السلمية.

يشار الى أن بعض قادة الحراك المعتقلين، قد أسروا لعائلاتهم في الزيارة الأخيرة لهم بسجن عكاشة، أنهم يدعمون كل الأشكال الاحتجاجية السلمية، وطالبوا بالحفاظ عليها.

يذكر أن الناشط الحقوق والمحامي عن هيئة دفاع معتقلي الحراك، عبد الصادف البوشتاوي، قد كتب أمس على صفحته بموقغ الفايسبوك، “ليعلم الجميع أن إخواننا في الريف منفتحون على أية مبادرة جدية تهدف إلى إرجاع الأمور إلى نصابها وذلك بالإفراج عن المعتقلين والإستجابة للمطالب وجبر الضرر الجماعي وتطبيق توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة بخصوص الريف وباقي المناطق المغربية الأخرى كحد أدنى ضمانا لعدم تكرار الإنتهاكات الجسيمة”.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.