Header Ads

'الملك' قضى عطلته على متن يخت أمير قطر وتنقل به أمام قصر 'سلمان'

'الملك' قضى عطلته على متن يخت أمير قطر وتنقل به أمام قصر 'سلمان'
رضى لكبير  / صحف 
 
كشفت صحيفة "رأي اليوم"، التي يرأس تحريرها الكاتب والصحفي الفلسطيني، 'عبد الباري عطوان' عن جزء من تفاصيل عطلة الملك الصيفية بمدن شمال المملكة التي تستهوي قلب عاهل البلاد مطلع كل فصل صيف، عبر نشرها مقال إخباري تحت عنوان "رغم أزمة السعودية مع قطر.. ملك المغرب يقضي عطلته في يخت أمير قطر وابن عمه الأمير مولاي هشام يحاضر حول الربيع العربي في الدوحة".
 
وذكرت الصحيفة خلال مضامين المقال المنشور على صفحتها اليوم الجمعة(25 غشت)، بأن الملك محمد السادس قضى جزء من عطلته الصيفية على متن يخت فاخر تعود ملكيته لأمير قطر، حيث تضيف الصحيفة بأن الخبر يتم تداوله بقوة بين أمراء الخليج. 
 
وأضافت الصحيفة أنه وبالرغم من امتلاك الجالس على كرسي العرش بالمغرب يختا شراعيا فاخرا،  فضل قضاء عطلته الصيفية متنقلاً بين شواطئ المملكة على يخت أمير دولة قطر، مضيفة بأنه وبدون شك أن اليخت كان يجوب مياه البحر الأبيض ومضيق جبل طارق أمام قصر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في مدينة طنجة. 
 
واعتبرت الصحيفة استعمال عاهل البلاد الملك 'محمد السادس' يخت الأمير القطري، أمرا عرضيا ليس إلا، مشيرة إلى أنه سبق للملك أن سافر على متن طائرة الملك السعودي 'سلمان عبد العزيز' إلى كوبا خلال فصل الربيع الماضي.
 
ورغم موقف الحياد الذي عبرت عنه المملكة المغربية من أزمة 'قطر' مع دول الخليج، غير أنه تضيف الصحيفة من الممكن أن ينظر البعض لموضوع استعمال اليخت من أجل قضاء العطلة الصيفية، من زواية سياسية ضيقة، مشيرة إلى أن الخبر كان موضوع حديث بين الأمراء العرب بكل من باريس ولندن وطنجة حسب ذات الصحيفة دائما. 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.