Header Ads

تقرير: المغرب من أخطر الدول في تبييض الاموال

تقرير: المغرب من أخطر الدول في تبييض الاموال
احتل المغرب  المرتبة 57 عالميا في مجال مكافحة تبيض أو غسيل الأموال من ضمن 146 دولة حول العالم ، حسب مؤشر “بازل 3” لسنة 2017،الذي أصدرته حديثا مؤسسة “بازل” السويسرية المتخصصة في مجال رصد مظاهر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
و كشف التقرير أن المغرب حصل على على تنقيط 6.38 من أصل 10، إذ اعطيت لكل دولة درجة من 0 إلى 10،حيث يمثل الصفر الأقل خطرا و الدرجة العاشرة الأكثر خطورة.
و ذكر التقرير الذي يتم إعداده سنويا بإشراف عالمي من قبل “لجنة بازل المصرفية الدولية بسويسرا”، والذي يرصد كل الجرائم المالية التي تقع في 146 دولة حول العالم والتشريعات والقوانين المحلية المعتمدة لمواجهتها ومدى تطبيق البنوك المركزية للتعليمات الصادرة عن الأمم المتحدة ومؤسساتها بشأن مكافحة هذه النوعية من الجرائم التي تشكل خطرا على السلم والأمن العالميين،ان المملكة تعد من بين الدول الأكثر خطرا في منطقة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط في مجال غسيل الأموال.


واعتبر التقرير ذاته إيران أخطر دولة في غسيل الأموال في العالم،حيث احتلت المركز الأول في قائمة المؤشر كأسوأ دولة لا تطبق المعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال و تمويل الإرهاب،وهي بذلك تحتوي على أعلى نسبة مخاطر،فيما جاءت أفغانستان ثانية،تليها غينيا ، بيساو و طاجاكستان ولاوس و موزمبيق و مالي و أوغنداو كمبوديا و تنزانيا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.