Header Ads

بلاغ صحفي لمهرجان أسيف نايت برايم في دورته الخامسة

عن المنسق الإعلامي للمهرجان
تحت شعار «العمل الجمعوي في خدمة الامازيغية» تنظم جمعية تيزكي نوفلا للتنمية وبتنسيق وتعاون مع جمعية فدرالية اسيف نايت برايم، الدورة الخامسة لمهرجان أسيف نايت برايم وذلك يومي 14 و 15 غشت، بشراكة مع المجلس الجماعي لوالقاضي وجمعية شباب تيزكي وبدعم من الشركاء الاقتصاديين بدوار تيزكي نوفلا جماعة والقاضي دائرة اغرم اقليم تارودانت.
ويندرج مهرجان أسيف نايت برايم في إطار المبادرات الجمعوية والتنموية المحلية التي تسعى لاستثمار الموروث الثقافي والحضاري لخلق دينامية تنموية بالمنطقة، كما كان ولازال مناسبة لمد جسور التواصل بين الساكنة المحلية، وفرصة لخلق ثروة ثقافية واحتفالية، قوامها الارتباط بالأرض.
وستعرف الدورة برمجة خاصة ومتميزة، جمعت بين ما هو  رياضي وديني وثقافي، من خلال تسليط الضوء على العمل الجمعوي وعلاقته ببعده الأمازيغي، كما يرمز بذلك شعار المهرجان ذ، العمل الجمعوي في خدمة الامازيغية. عبر إبرازه في مختلف الأنشطة من خلال الفقرات الموسيقية والندوة الفكرية والقراءة القرآنية بمسجد تيزكي وكذا تكريم بعض الفاعلين المحليين بالميدان.
وستكون البرمجة الفنية عبارة عن باقة فنية غنية مزجت بين ما هو أصيل ومعاصر من خلال مشاركة فرقة أحواش  المشهورة ازوران طاطا براسة قيدومي الساحة الفنية الامازيغية لحسن أجماع وعثمان أزوليض وأحمد عصيد.
كما سيعرف المهرجان مشاركة مجموعات غنائية متميزة، مجموعة أرشاش (علي شوهاد ) ومجموعة الفنان الرايس محمد احيحي.
هذا وستنظم ندوة فكرية حول البعد الامازيغي للعمل الجمعوي بالمنطقة يؤطرها الأستاذين محمد المستاوي والحسن الحسيني، وتكريم الشاعر الكبير محمد أسكور وبعض شخصيات المنطقة.
كما سيعرف اليوم الأول تنظيم سباق على الطريق فئة الصغار وماراطون فئة الكبار خاص بأبناء المنطقة.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.