Header Ads

محامي: زيان كذّاب بخصوص مطالب اعدام الزفزافي..

محامي: زيان كذّاب بخصوص مطالب اعدام الزفزافي..
نفى انور البلوقي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي  حراك الريف، ما قاله المحامي محمد زيان حول مطالبة الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الحكم بعقوبة الاعدام على ناصر الزفزافي قائد الحراك ورفاقه.
واوضح الصحفي محمد احداد نقلا عن البلوقي ان “ما ينشر عن مواجهة معتقلي حراك الريف بعكاشة بالإعدام غير صحيح، لأن قاضي التحقيق هو الذي يقوم بالإحالة وهو الذي يحدد التهم..وهذا ما لم يحصل إلى حدود الآن”.
وكان محمد زيان قال في تصريح صحفي لمنابر اعلامية أن الوكيل العام للملك الحسن مطار، تقدم بملتمس من 200 صفحة، يتضمن إعمال مجموعة من الفصول بقانون المسطرة الجنائية المغربية، في حق معتقلي حراك الريف.
وأضاف زيان ، أن النيابة العامة ضمنت ملتمسها في مواجهة ناصر الزفزافي قائد حراك الريف وبعض القادة كمحمد جلول وآخرون، بالفصلين 201 و202، اللذان يتضمنان أقصى العقوبات الممكنة في قانون المسطرة الجنائية، إذ يقول الأول بالإعدام، بينما يتضمن الثاني السجن المؤبد.
من جهة اخرى نفى بلاغ للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف الخبر الذي كان وراءه زيان، بعدما الف مؤخرا ترويج بعض الاخبار المجانبة للصواب قصد العودة للواجهة باي وجه كان
يتم التشغيل بواسطة Blogger.