Header Ads

التوقيع على كتاب "محمد السادس رجل المرحلة" بالرباط

التوقيع على كتاب "محمد السادس رجل المرحلة" بالرباط
تم، مساء أمس الخميس بالرباط، توقيع كتاب "محمد السادس رجل المرحلة"، لمؤلفه الصحافي والكاتب عبد اللطيف راكز، وذلك خلال جلسة فكرية نظمتها الجامعة المغربية للشعر.

ويهدف هذا المؤلف، الذي شاركت في حفل تقديمه ثلة من الشعراء والباحثين والمثقفين، إلى المساهمة في تسليط الضوء على مسار البناء الديمقراطي لمغرب اليوم والغد وإبراز الخيارات التاريخية والديمقراطية لجلالة الملك واستحضار عدد من مواقفه الشجاعة.

ويتوخى هذا الكتاب، الواقع في 117 صفحة من الحجم المتوسط، تسليط الضوء أيضا على كون المغرب يسير على طريق جديد ويتبع نهجا سليما ومنطقيا ومتكاملا أساسه الملكية التي تؤمن بالتطور والتغيير والحوار الديمقراطي.

وأبرز مؤلف هذا الكتاب، الذي عمل صحفيا وكاتبا بالمهجر سابقا، بهذه المناسبة، أن الكتاب "يأتي في إطار الفترة الراهنة التي نعيشها والتي تعتبر فترة استهداف للمغرب من قبل أجندات خارجية"، مؤكدا أن هذه الأجندات تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المملكة.

وأوضح أنه "عندما كان الرصاص يدوي فوق رؤوسنا سواء في ليبيا أو مصر أو تونس إبان الربيع العربي، كنا على يقين بأن هذا الهدوء الذي يعرفه المغرب لم يحققه سوى رجل واحد".

من جانبه قال رئيس الجامعة المغربية للشعر، السيد أحمد التاغي، في قراءته للمؤلف، إن هذا الإصدار الجديد يحمل دلالات قوية وعميقة، "تشعرنا بحب جارف يحركنا نحو وطن يسكننا منذ الأزل وسيبقى إلى الأبد متربعا على عرش القلب والوجدان".

وأوضح أنه من "الصعب جدا أن نتحدث عن الوطن في كلمات أو حتى مجلدات"، مشددا على أن "الوطن هو هويتنا التي تسري في عروقنا، هو الحبيب الذي يهدينا سلاما ودفئا وحنانا".

ويقع مؤلف "محمد السادس رجل المرحلة" في ستة فصول، تتطرق للعديد من المواضيع التي تهم سياسة المغرب وتقوية الاقتصاد الوطني والتنمية الاقتصادية، والانتقال والديمقراطية، وحقوق الإنسان والحريات والملف الاجتماعي وتدبيره من طرف جلالة الملك، وموضوع الصحراء المغربية.

يذكر ان عبد اللطيف محمد علي راكز صحفي وكاتب شغل مناصب مهمة في مجال الإعلام والمجال الأكاديمي.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.