Header Ads

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الثلاثاء

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الثلاثاء
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا إلى محليا جد حار بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل كل من منطقة سوس والسهول الشمالية والوسطى.

وستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل، مع تكون كتل ضبابية محلية ستستمر طيلة النهار على السواحل الجنوبية.

وستنمو سحب غير مستقرة مع بروز رعد وزخات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس والسايس ومن المحتمل أن تمتد حتى السهول المتواجدة غرب الأطلس وداخل منطقتي الشاوية والغرب بالإضافة إلى السفوح الجنوبية الشرقية.

كما ستظهر سحب أخرى منخفضة ونسبيا كثيفة بغرب الواجهة المتوسطية، حيث ستكون السماء غائمة في أغلب الأوقات والطقس أحيانا ضبابي، في حين ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء مع هبوب زوابع رملية خفيفة بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة وشرقية بمنطقة طنجة وشمالية وأحيانا شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي إلى متقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و32 درجة بكل من شرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وكدا السهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 22 و27 درجة بمنطقة طنجة والسايس والسهول الشمالية والوسطى وجنوب المنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و46 درجة بداخل منطقة سوس وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و43 درجة بداخل السهول الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وأقصى جنوب البلاد، وما بين 33 و38 درجة بالريف وبالمنطقة الشرقية، وما بين 26 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وجوار السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى الساحل الأطلسي وسيصبح محليا هائج عند المساء ما بين العيون والداخلة.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.