Header Ads

تارودانت.. بجماعة الكدية البيضاء عامل الإقليم يدشن عدة مشاريع تنموية هامة

تارودانت.. بجماعة الكدية البيضاء عامل الإقليم يدشن عدة مشاريع تنموية هامة

بجماعة الكدية البيضاء أشرف عامل عمالة  إقليم تارودانت ”الحسين أمزال” صباح اليوم الأحد 20 غشت على تدشين مشاريع تنموية مهمة للنهوض بالمنطقة والمداشر المحيطة بها، كما تهم مجموعة من المجالات منها مد المناطق النائية بالماء الصالح للشرب وتهييئ وتعبيد المسالك الطرقية  لضخ دماء جديدة في عجلة التنمية والنهوض  بالاقتصاد المحلي.
فقد تم تقديم مشروع  تعبيد المسالك الطرقية بدواوير الجماعة الترابية للكدية البيضاء على مسافة إجمالية قدرها ثمانية عشر كلم والذي تتبناه جماعة الكدية البيضاء ، حيث سيغطي المشروع دوار الكدية والمداشر المحيطة كدوار ادوكليد، ايلالة ، بوخشبة، الزبيرات،الكريعة، بني طيلب.
كما اطلع السيد العامل على مشروع بناء قاعتين متعددتي الاختصاصات والذي تسهر على إخراجهما للوجود جماعة الكدية البيضاء بشراكة مع جمعية المسيرة الخضراء، بتكلفة إجمالية تبلغ 195928 درهم.
هذا وقد أعطيت الانطلاقة لمشروع تزويد سكان دواوير جماعة الكدية البيضاء بالماء الصالح للسرب متعلق بالكدية البيضاء مركز الجماعة، اداوكليد، بوحمارة ودوار ايلالة بشراكة مع جمعية الداخلة للماء الصالح للشرب بدوار ايلالة وجمعية السلام للماء الصالح للشرب بدوار بوحمارة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، بتمويل من وزارة الداخلية وجماعة الكدية البيضاء وجدير بالذكر أنه قد رصد للمشروع 3600000.00 درهم.
كما دشن مشروع تزويد سكان السمومات لرجام جماعة الكدية البيضاء بالماء الصالح للشارب والذي تتبناه جمعية الهناء للماء الصالح للسرب وتنمية الأعمال الاجتماعية والثقافية بدوار السمومات لرجام بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
هذا وقد تفقد السيد العامل معرضا للمنتوجات المحلية  يلتئم خلاله عارضون من مختلف المناطق والمشارب للتعريف بمنتوجات مناطقهم/  نعيمة بقال
يتم التشغيل بواسطة Blogger.