Header Ads

قرعة دوري الأبطال تفرز صدامات مبكرة بين الكبار ورونالدو الأفضل في أوروبا (نتائج القرعة)

قرعة دوري الأبطال تفرز صدامات مبكرة بين الكبار ورونالدو الأفضل في أوروبا (نتائج القرعة)
أوقعت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد حامل اللقب في مجموعة قوية إلى جانب بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، فيما فرضت صداما قويا مبكرا بين يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

وكانت القرعة التي سحبت الخميس في موناكو، رحيمة بليفربول الإنجليزي الذي يعود للبطولة الأكبر على مستوى الأندية في أوروبا، حيث وضعته في مجموعة سهلة نسبيا، وكذلك الحال مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ووزعت الأندية المشاركة في القرعة، والبالغ عددها 32، على 4 مستويات، ضم الأول منها ثمانية فرق أحرزت اللقب في بلدانها، هي ريال مدريد وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي ويوفنتوس وبنفيكا البرتغالي وموناكو الفرنسي وسبارتاك موسكو الرسي وشاختار الأوكراني.

وتقام الجولة الأولى في 12 و13 سبتمبر، والثانية في 26 و27 منه، والثالثة في 17 و18 أكتوبر، والرابعة في 31 أكتوبر و1 نوفمبر، والخامسة في 21 و22 نوفمبر، والسادسة في 5 و6 ديسمبر.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16، فيما ينتقل الثالث إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وفي ذات السياق تُوِّج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، اليوم الخميس، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته.

وتفوَّق كريستيانو، على منافسيه الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وجانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس.

وأعلن اليويفا عن اللاعب الفائز بهذه الجائزة، التي بدأت منذ عام 2011، على هامش قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال التي أقيمت اليوم بمدينة موناكو الفرنسية.

وتُعدُّ هذه هي المرة الثالثة، الثانية على التوالي، التي يتوج فيها قائد المنتخب البرتغالي بالجائزة بعد عامي 2014، والعام الماضي، ليفض الشراكة مع منافسه التقليدي ميسي الذي أحرز الجائزة عامي 2011، و2015.

وقاد رونالدو، حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي، فريقه إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتوج هدافًا للمسابقة بـ12 هدفًا، بالإضافة لاستعادة لقب الليجا الغائب عن خزائن الفريق الملكي منذ موسم 2012.

كما توج بداية الشهر الجاري بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد ، حامل لقب الدوري الأوروبي (2-1).

وقال رونالدو عقب تسلمه الجائزة من يدي رئيس الاتحاد، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، "أنا ألعب في فريق كبير للغاية يعطيني الحافز اللازم".

وأكد في الوقت ذاته أنه "يعشق" كرة القدم ويحب الفوز بالالقاب على المستويين الفردي والجماعي.

كان كريستيانو، توج أيضًا بجائزة أفضل مهاجم في الموسم الماضي، كما فاز الكرواتي لوكا مودريتش، زميل رونالدو في ريال مدريد، يجائزة أفضل لاعب وسط، وسيرجيو راموس، بجائزة أفضل مدافع، فيما اقتنص جيجي بوفون، نجم يوفنتوس، بجائزة أفضل حارس مرمى.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.