Header Ads

"فوربس": "إمسوان" ضمن أفضل الشواطئ العالمية

استطاع شاطئ بنواحي أكادير أن يحجز له مكانا ضمن قائمة أفضل شواطئ العالم التي نشرتها مجلة "فوربس" الأميركية مؤخرا، وهي القائمة التي خلت من شواطئ المنطقة العربية وشمال إفريقيا أو حتى الإسبانية.

وحل شاطئ إمسوان في الرتبة العاشرة ضمن قائمة "فوربس" التي ضمت 27 شاطئا عبر العالم، ووصفته المجلة الأميركية بـ"جنة راكبي الأمواج".

وقالت "فوربس" في وصفها لإيمسوان، الذي يبعد بـ 82 كيلومترا عن أكادير، إنه "يجمع ما بين المناظر الطبيعية والأمواج العالية التي تجذب محترفي رياضة ركوب الأمواج، ويمتاز أيضا بخلفية من الجبال المتتالية، ما جعل سكان المنطقة يلقبونه بـالخليج السحري".

وحل بالرتبة الأولى، ضمن قائمة "فوربس"، شاطئ تولوم بمكسيكو، وفي الرتبة الثانية شاطئ ديدمان بجزيرة بيتر البريطانية، ثم شاطئ بوراكاي الأبيض بالفليبين، وشاطئ وايتهافن بأستراليا، فشاطئ سيكس سينسيز بالسيشل.

وسبق أن أشارت نتائج التقرير السنوي لرصد جودة مياه الشواطئ المغربية، الذي جرت العادة أن ينشر كل سنة قبل بداية فصل الصيف، إلى أن "أغلب المحطات تعرف تحسنا في جودة مياه الاستحمام، باستثناء القليل منها"، مرجعة ذلك إلى المجهودات التي بذلت من طرف جميع الفرقاء والمتدخلين، وإلى التنافس بين أغلب الشواطئ المغربية قصد الحصول على مواصفة "اللواء الأزرق" لتضاهي بذلك الشواطئ ذات الجودة العالمية.

وشملت عملية الرصد عددا مهما من المحطات وصل إلى 431 محطة، موزعة على 161 شاطئا، تمتد من السعيدية شرقا إلى الداخلة جنوبا.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.