Header Ads

قتلى وجرحى في "حادثة برشلونة" .. والأمن يرجح هجوما إرهابيا

قتلى وجرحى في "حادثة برشلونة" .. والأمن يرجح هجوما إرهابيا
أفادت مصادر إعلامية متطابقة بأن الحصيلة الأولية لحادثة الدهس الجماعي التي قام بها سائق شاحنة اليوم الخميس في شارع لا رامبلا وسط مدينة برشلونة، بلغت 12 قتيلا، وإصابة أكثر من 20 شخصا بجروح وكسور.

وكانت مصادر من الشرطة الإسبانية قد أوردت لصحيفة "الباييس" أن حادث الدهس في برشلونة أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عشرين آخرين، وبأن واقعة الدهس "عمل إرهابي".

ودهست شاحنة بيضاء العديد من الأشخاص في شارع لا رامبلا السياحي وسط المدينة الكتالونية، وفر قائدها من المكان على الأقدام، وبدأت الشرطة في البحث عنه، فيما طوقت قوات الأمن المنطقة، ونشرت قوات الطوارئ الطبية فرقها في موقع الحادث.

وأوصت حكومة إقليم كتالونيا بتفادي الخروج في الشارع العام بمنطقة ساحة كتالونيا بسبب هذا "الحادث الخطير". وطالبت السلطات أيضا بإغلاق محطات المترو والسكك الحديدية في تلك الساحة، الواقعة بوسط العاصمة.

الوزير الأول في الحكومة الإسبانية دعا في تغريدة له على موقع تويتر، المواطنين إلى تيسير عمل الأجهزة الأمنية، في الوقت الذي طالبت فيه القنصلية الفرنسية ببرشلونة مواطنيها إلى البقاء في المطاعم أو الفنادق حتى لا يتعرضوا لحادث دهس جديد في الشارع.

وسادت حالة من الرعب في محيط شارع لا رامبلا وساحة كتالونيا بعد الحادث، مع هرولة المارة جراء حالة الفزع، ولجوء بعضهم للاحتماء في المتاجر والمحلات الأخرى.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.