Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بنخلدون مهاجمة الذهبي: بسيمة الحقاوي بزاف عليك

في رد لها على تهجم مدير الأخبار بقناة ميدي 1 تي في عمر الذهبي على وزيرة الأسرة و التضامن بسيمة الحقاوي بسبب محاولة الاغتصاب في حافلة الدار البيضاء، عبّرت القيادية في العدالة و التنمية و الوزيرة السابقة سمية بنخلدون عن تضامنها مع زميلتها في الحزب.

وقالت بنخلدون في تدوينة لها على حسابها بالفايس بوك “ما هذا الانحطاط؟ مدير أخبار قناة مغربية يتجرأ على وزيرة مغربية ويعتبر حجابها قيدا لم تتمكن من التحرر منه”.
و أضافت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في الحكومة السابقة “فعلا الكثير من مدعي الحرية والحداثة يظهرون على حقيقتهم حين يتعلق الأمر بحرية المرأة في اختيار معتقدها ولباسها”، مسترسلة “تظهر نظرتهم الدونية للمرأة إذ لا يعترفون بحق المرأة في اختيار لباسها”.
و وجهت ذات المتحدثة لعمر الذهبي مدير الأخبار بقناة ميدي 1 تي في نقدا لاذعا مخاطبة إياه بالقول “أراني مضطرة أن أقول لك : بسيمة الحقاوي بزاف عليك”.
وكان الذهبي قد هاجم الحقاوي بخصوص قضية محاولة الاغتصاب التي تعرضت لها فتاة داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، حيث انتقد صمت الوزيرة قائلا: “وزيرة غير قادرة على التخلص من حجابها، فكيف ستبدي رأيها في قضية اغتصاب جماعي لفتاة بالبيضاء”.
هذا الهجوم جر على الذهبي وابلا من الانتقادات سواء من نشطاء الفايس بوك أو قيادات حزب العدالة و التنمية الذين دافعوا عن زميلته واصفين ما اقترفه مدير قناة عمومية في حق الوزيرة “اعتداء من نفس جنس اعتداء شباب الحافلة على الفتاة التي تظهر في الفيديو”.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية