Header Ads

سفيرة أستراليا بالرباط : المغرب وجهة سياحية مرموقة

سفيرة أستراليا بالرباط : المغرب وجهة سياحية مرموقة
أكدت سفيرة أستراليا بالرباط،  بيرينيس أوين جونس، إن افتتاح سفارة بلادها بالرباط ، يترجم رغبة أستراليا لتعزيز العلاقات واغتنام إمكانيات عقد شراكة مربحة للطرفين.
وقالت " بيرينيس أوين جونس"، إنه "لشرف كبير" أن تتولى منصب سفيرة بلادها بالمغرب، معبرة عن تفاؤلها بأن افتتاح السفارة يعد لبنة مهمة في الشبكة الدبلوماسية الأسترالية ومكسبا كبيرا بالنسبة للحضور الدبلوماسي الأسترالي بالقارة الإفريقية.
وفي ما يخص صورة المغرب بأستراليا، أكدت الدبلوماسية الأسترالية أن المملكة تحظى بإعجاب الأستراليين بصفتها وجهة سياحية مرموقة، وقالت في هذا الصدد أن الأستراليين واعون بالمستقبل الواعد الذي ينتظر المغرب، مضيفة أن المملكة استطاعت الاستفادة من موقعها الجغرافي في مفترق الطرق بين القارات.
وسجلت أن أستراليا تبدي اهتماما كبيرا بدور المغرب في مواجهة الإرهاب الدولي ودعم جهود الاستقرار الإقليمي. وقالت السفيرة أنه في الوقت الذي يواصل فيه الإرهاب نشر عدم الاستقرار في كافة أرجاء العالم، تبقى أستراليا شديدة الالتزام بالعمل بمعية المجتمع الدولي لمحاربة التطرف العنيف، مشيرة إلى أن افتتاح سفارة بلادها بالرباط سيمكن من الدفع بالتعاون لمعالجة الإشكاليات الأمنية ومحاربة الإرهاب.
وفي القطاع السياحي، لفتت السفيرة الانتباه إلى الجمال الأخاذ الذي يتميز به كل من أستراليا والمغرب وقالت أن بعد المسافة لا يثني السائحين الأستراليين عن زيارة المغرب بالآلاف (حوالي 30 ألف سائح في السنة) حيث يقضون بالمملكة أسبوعا على الأقل. كما شجعت السيدة أوين جونس المغاربة على زيارة أستراليا لاكتشاف مناظرها والتعرف على نمط العيش الأسترالي.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.