Header Ads

المغاربة والمونديال: الترشح رسميا في مارس والحسم قبل دورة روسيا

المغاربة والمونديال: الترشح رسميا في مارس والحسم قبل دورة روسيا
أكدالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، أنه تلقى طلبي اهتمام بتنظيم دورة كأس العالم في نسختها للعام 2026، وذكر على موقعه الإلكتروني أن الأمر يتعلق بطلب اهتمام مشترك من الاتحاد الكندي لكرة القدم والاتحاد المكسيكي والاتحاد الأمريكي، وطلب اهتمام آخر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

الـFIFA أعادت التذكير بمصادقة جمعيتها، في دورتها الـ67، على الإطار الزمني للخطوات العملية المتصلة بتقدم طلبات الترشح لاستضافة كأس العالم، والتي ستختار "الدولة / الدول" المنظمة لـ"مونديال 2026".

وأضاف المصدر: "كان أمام الاتحادات الأعضاء في كل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (CONCACAF)، واتحاد أمريكا الجنوبية (CONMEBOL)، واتحاد منطقة أوقيانوسيا (OFC)، مهلة زمنية مدتها ثلاثة أشهر، حتى اليوم 11 غشت 2017، للتعبير عن اهتمامها باستضافة البطولة".

كما ذكر الاتحاد الدولي بكون الاتحادات الأعضاء المهتمة بتنظيم طأس العالم دعيت إلى تسجيل طلبها رسمياً، والموافقة على البنود والشروط الخاصة بالعملية، ثم التقدم بالطلبات التي ستحدد البلد المستضيف لأول نسخة لكأس العالم تضم 48 منتخباً.

وسيُصدر "فيفا" قريباً ملفات تسجيل طلبات الترشح للاتحادات الأعضاء المهتمة لتعبئتها، والمعطى يهم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ثم تشرع البلدان في بدء التجهيزات قبل تقديم ملف الترشح في موعد أقصاه مارس 2018.

ومن المنتظر أن يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم عملية تقييم لاستعدادات كندا وأمريكا والمكسيك، من جهة، والمملكة المغربية من جهة ثانية، ليصدر في نهايتها تقريراً، وبناء عليه سيُرشح مجلس "الفيفا" الطلبات التي سيتم تسليمها إلى الجمعية العامة من أجل اتخاذ القرار النهائي.

ومن المقرر أن تنعقد الدورة الـ68 من "كونغرس الفيفا" في موسكو، يوم 3 يونيو من العام القادم، لاختيار مستضيف كأس العالم 2026. بينما تعد هذه المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب صوب الاتحاد الدولي لمحاولة تنظيم نهائيات كأس العالم، بعد محاولات سابقة لتنظيم مونديالات 1994 و1998 و2006 و2010، دون أن يفلح في ذلك.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.