Header Ads

شباب مغاربة يطلقون “بيانا” بعد خطاب العرش

شباب مغاربة يطلقون “بيانا” بعد خطاب العرش
أطلقت مجموعة تتألف من 100 شاب مغربي، بيانا موجها للشباب من أجل المساهمة في الدينامية التي أطلقها خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش.

وجاء في بيان هذه المجموعة، الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الثلاثاء، “إننا كشباب مغربي ملتزم معنيون بشكل كامل بالخطاب الذي وجهه الملك بمناسبة عيد العرش، ولا يتعين علينا كما أنه لن يكون بمقدورنا أن نظل غير فاعلين، ولهذا نطلق هذا البيان الموجه للشباب المغربي قاطبة”.

وشدد الموقعون في هذا البيان على أن الخطاب الخطاب الملكي “صدمنا، ليس بسبب عنصر المفاجأة لأن كل ما تضمنه نعيشه بالملموس، ولكن بحكم وضوحه الكامل وصراحته الكلية”، مبرزين أن “حواراتهم ومواضيع نقاشاتهم وجدالهم وتفكيرهم منصب منذئذ حول التساؤل بخصوص “ما العمل؟”.

وشددوا على أن “الشباب يمثلون الثروة الرئيسية لبلادنا “، مبرزين رغبتهم وحرصهم على “الإدلاء بمواقفهم والتحرك والمشاركة والتأثير والإقتراح وتشكيل وزن بهدف إطلاق حركة واسعة للرأي تتسم بالايجابية وتضطلع بالتعبئة”.

وأكد الموقعون على البيان، “تعبئتهم وراء الملك واستعدادهم لخدمة بلادنا” معربين عن أملهم في إطلاق “حملة ثقة وأمل والتزام لدى مجموع فئة الشباب ليطالب كل شاب مغربي أيا كان متواجدا، من مؤسسات جهته ومدينته، بمشاريع ملموسة، وأن يطلق بمعية شباب آخرين أنشطة وتنبيهات عبر شبكات التواصل الاجتماعي من مغبة العراقيل التي تواجهه”.

وأضافوا أنه قد تم إحداث صفحة باسم “بيان مائة شاب”، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من أجل تعميم ونشر أنشطة وجهود هذه المجموعة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.