Header Ads

أعلام "البوليساريو" تستفز مغاربة .. ومطالب بالحزم ضد المس بالوطن‎

أعلام "البوليساريو" تستفز مغاربة .. ومطالب بالحزم ضد المس بالوطن‎
خلقت صور لأعضاء من البوليساريو بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء الكثير من الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أظهرت شابات وشبان يلتحفون أعلام الجمهورية الجزائرية وعلم ما يسمى جبهة "البوليساريو".

معلقون على الصور اعتبروا أن تباهي المعنيين بالأعلام والتحافهم إياها يستوجب إيقافهم باعتبار أنهم يمسون بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، مطالبين قوات الأمن بالتدخل الحاسم في مثل هذه الأمور وعدم السماح باستفزاز مشاعر المغاربة تحت أي ذريعة كانت.

وحسب مصادر هسبريس فإن الأمر يتعلق بنشطاء من "انفصاليي الداخل"، أنهوا مشاركتهم في الجامعة الصيفية الثامنة التي احتضنتها ولاية بومرداس الجزائرية، وكانوا عائدين إلى مقرات إقامتهم بالمدن المغربية.

وكالة الأنباء الصحراوية أوردت أن السلطات المغربية بمطار الدار البيضاء أقدمت على مضايقة واستفزاز وفد في طريق عودته من العاصمة الجزائرية بعد مشاركته في الجامعة الصيفية بمدينة بومرداس الجزائرية.

وأضافت الوكالة أن 49 فردا "فوجئوا يوم الجمعة أثناء نزولهم بمطار الدار البيضاء بمحاصرتهم من طرف العشرات من أفراد الأجهزة المغربية، وإيقافهم دون باقي المسافرين، قبل تفتيشهم بطرق استفزازية ومهينة، ومصادرة العديد من حاجياتهم دون سند قانوني".

وكانت منابر إعلامية مغربية تطرقت، طيلة الأسبوع الحالي، لانتقال عدد من "انفصاليي الداخل" إلى ولاية بومرداس الجزائرية للمشاركة في الجامعة الصيفية، واعتبرت أنها مناسبة سنوية لتلقي تدريبات على أعلى مستوى، وتلقي التوجيهات التي سيتم العمل بها لخلق "البلبلة" بالمدن الصحراوية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.