Header Ads

h;gh$fvpdg24/60 عاماً من المباريات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد.. فمن سيتوج بلقب السوبر الأوروبي؟

h;gh$fvpdg24/60 عاماً من المباريات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد.. فمن سيتوج بلقب السوبر الأوروبي؟
يتواجه ريال مدريد ومانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي، بعد 60 عاماً على المباراة الرسمية الأولى بينهما. التقى الفريقان، خلال تلك المدة، في 10 مباريات رسمية، جميعها في كأس أبطال أوروبا، انتهت بأربع انتصارات للمدريديستا وأربعة تعادلات وفوزين للفريق الإنجليزي.
بدأ تاريخ المواجهات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس أوروبا 1956-1957، فاز البيض (3-1) ذهاباً في البرنابيو وتعادلوا (2-2) إياباً في ملعب أولد ترافورد، في الطريق للفوز بالكأس القارية الثانية. التقى الفريقان مجدداً في 1968، في نصف نهائي البطولة، لكن الفوز كان من نصيب الفريق الإنجليزي.
التقى الفريقان مجدداً في عام 2000، في ربع نهائي كأس الأبطال الثامنة عندما سجّل ريدوندو هدفاً مذهلاً بالكعب في مانشستر، في لقطة تاريخية ما زالت تعبق في ذاكرة المدريديستا. في 2003، تواجها مجدداً في ربع النهائي ليتأهل ريال مدريد للدور اللاحق بعدما سجل رونالدو هاتريك في ملعب أولد ترافورد. أما اللقاء الأخير بين الطرفين، فكان لصالح ريال مدريد أيضاً، حيث تعادل المدريديستا (1-1) ذهاباً في البرنابيو وفازوا (1-2) في بريطانيا في دور الـ16 من دوري الأبطال 2012-2013.
* الهدّافون
على مدار 60 عاماً، هزّ 12 مدريديستا مرمى مانشستر يونايتد. يتصدر راؤول الترتيب (4 أهداف)، يليه رونالدو (3) وكريستيانو رونالدو (2) وريال (2)، الذي سجل أول هدف للفريق الأبيض في 1957.
وتضم قائمة الهدافين أيضا كلاً من دي ستيفانو وماتيوس وكوبا وبيري وخينتو وأمانسيو وفيغو ومودريتش.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.