Header Ads

ouled berhil - اولادبرحيل :أقوى 10 أسلحة روسية تخطفك إلى عالم الخيال

ouled berhil - اولادبرحيل :أقوى 10 أسلحة روسية تخطفك إلى عالم الخيال


تمتلك روسيا العديد من الأسلحة القوية والفعالة، ولكن فى الآوانة الأخيرة يوجد 10 أسلحة قوية لا يمكن التغلب عليهم، وايضاً لا يوجد مثيل لهم فى العالم.
مدمرة بطرس الأكبر النووية
يعمل هذا الطراد بالطاقة النووية، حيث يعتبر أكبر سفينة حربية غير حاملة طائرات فى العالم، كما أنه مجهز لاطلاق صورايخ نووية. بنيت هذه الطرادات الصاروخية الثقيلة تحت اسم مشروع 1144.2 كيروف الدرجة الاولى من قبل ترسانة البلطيق في سانت بطرسبورغ. وتستطيع هذه الطرادات تدمير السفن السطحية وضرب الاهداف البرية والدفاع عن أساطيل البحرية الروسية ضد الهجوم الجوي والغواصات.
مدفع "كواليتسيا إس فى"
أبدع فريق المهندسين في مدينة نيجني نوفغورود الروسية مدفعاً ذاتي الحركة لا يوجد مثيل له، الآن، في روسيا وباقي العالم. ويعد هذا المدفع هو آلة روبوتية على درجة عالية من الأتمتة يديرها طاقمها الموجود في القمرة المدرعة المنفصلة بواسطة الكمبيوتر ويحتوي على ماسوريتن لإطلاق قذائف عيار 152 ملم.
لمنظومة البصرية "جراتش"
صممت هذه المنظومة خصيصا لحماية السفن العسكرية في الليل، والقدرة على كشف سفن الأعداء والأجهزة البصرية للعدو.

صواريخ كاليبر
تعتبر هذه الصواريخ هي الجيل الثاني من الصواريخ الروسية الاستراتيجية المجنحة المماثلة للأمريكية من طراز توماهوك".
ويعتقد أن هذا الجيل الثاني من صواريخ كاليبر طورت بالاعتماد على صواريخ فئة 3М10 التابعة لمنظومة С-10 «Гранат» الذي دخل إلى الخدمة العسكرية القوات البحرية عام 1984 وزودت به عدة أنواع من الغواصات، ويطلق هذا النوع الحديث من الصواريخ المجنحة بواسطة أجهزة طوربيدات عيار 533 ملم، ويصل مداها الأقصى إلى نحو 3000 كيلو متر. 

تي — 50
من مميزات هذه المقاتلة التى تعد من الجيل الجديد القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس.
المقاتلة "تي-50" تعمل بمحركين، وتحمل الطائرة أسلحتها من صواريخ وقنابل، في باطنها من أجل التخفي، وتحتل حاوية الأسلحة التي تتسع لما يبلغ وزنه 2.5 طن، نحو ثلث حجم الطائرة. 

صواريخ "أونيكس" المضادة للسفن
يستخدم صاروخ "اونيكس — ياخونت" الروسي لتدمير السفن البحرية في ظروف عمليات التشويش اللاسلكية الالكترونية المعادية. وقد بدأ العمل على تصنيع هذا الطراز من الصواريخ في مطلع ثمانينات القرن الماضي في مؤسسسة " ماشينوستروينيه" الانتاجية العلمية تحت اشراف كبير المصممين يفريموف
نظام يو — 71 الصاروخي
نظام روسي جديد طائر تفوق سرعته سرعة الصوت تم اختباره من جانب روسيا في شهر فبراير الماضي من العام الجاري، وهو مشروع سري 4202، ويهدف لهزم الصواريخ الباليستية.
سرعة النظام الروسي الجديد 11200 كيلومتر في الساعة، ويشبه هذا النظام نظيره الصيني "WU-14"، حيث تنوي روسيا وضع في الفترة من 2020-2025 وضع 24 نظام من هذا النوع برؤوس نووية في الخدمة.
صواريخ "سارمات" النووية
قامت روسيا ببدء العمل في مشروع "سارمات" عام 2009، ودخل في مرحلته الثالثة هذا العام، حيث من المفترض أن يدخل الخدمة في صفوف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية في الفترة 2018 — 2020 كبديل لصاروخ "فويفودا" أو ("الشيطان" بحسب مصطلحات حلف شمال الأطلسي) الذي يبقى أضخم صاروخ حربي في العالم وهو من إنتاج الاتحاد السوفيتي.
ويزن الصاروخ الجديد المنتظر 100 طن، ويعمل بالوقود السائل، وينطلق من منصة مخبأة تحت الأرض، ويستطيع أن يحمل رؤوسا حربية مدمرة تزن 10 أطنان إلى أي بقعة على الأرض، ويسمح مخزون الطاقة للصاروخ بالتحليق عبر القطبين الشمالي والجنوبي.
منظومة الدفاع الجوي "أنتى — 2500"
منظومة "أنتي — 2500" عبارة عن نسخة مخصصة للتصدير من منظومة "أس — 300 في إم" للصواريخ المضادة للجو بعيدة المدى والقادرة على إسقاط الطائرات والصواريخ الباليستية
ستخدم منظومة "أنتي — 2500" الروسية للدفاع الجوي لتدمير الطائرات الحديثة التابعة للطيران التكتيكي والاستراتيجي، بما فيها تلك التي صنعت باستخدام تكنولوجيا التخفي من الرادار

دبابة "تي — 14 أرماتا"
كان الكشف السري عن دبابة " أرماتا" (تي — 14) جرى في سبتمبر/أيلول عام 2013 في مدينة نيجني تاغيل بإقليم الأورال الروسي حيث يتم تصنيعها هناك.
وتتزود الدبابة بمدفع 125 ملم ذي ماسورة ملساء ينصب خارج كبسولة الطاقم ويتحكم فيه عن بعد تحكما آليا ورقميا. وتبلغ قدرة محرك الدبابة 1500 — 2000 حصان. وتتزود الدبابة بـ 40 نوعا من الذخيرة مختلفة الوظائف. كما تتوفر فيها رشاشات تفوق مواصفاتها مواصفات كل سابقاتها، من بينها رشاش عيار 7.62 ملم. فيما تعتبر غالبية مواصفات الدبابة الأساسية سرية، وتبلغ سرعتها القصوى 80 كيلومترا في الساعة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.