Header Ads

صحف الثلاثاء: شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية تعود لنقل البطولة المغربية

صحف الثلاثاء: شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية تعود لنقل البطولة المغربية
نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة غدا، الثلاثاء، من يومية "الأخبار" التي كشفت عن مواجهة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لنظيره الكوري الجنوبي في العاشر من الشهر المقبل، استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا.
نفس المنبر، كشف عن تصريح للمهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي والمنتخب المغربي لكرة القدم، يتهم فيه زميله في الفريق الإيطالي، الأرجنتيني باولو ديبالا، بسبب "سرقة" الطريقة التي بات يحتفل فيها ديبالا بكل هدف سجله بقميص "اليوفي".
وإلى أخبار فريق الفتح الرباطي، حيث أن الأخير يجد صعوبات في استخلاص تأشيرات السفر إلى الكونغو من أجل مواجهة مازيمبي، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، فيما سيكون ممثل كرة القدم الوطنية محروما من ثلاث عناصر مهمة خلال هذه المواجهة.
دائما مع نفس اليومية، حيث نقرأ عن برمجة الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبارتين وديتين للمنتخب الوطني لأقل من 18سنة، في الفترة ما بين 25و28 من الشهر الجاري، حيث ستخوض العناصر الوطنية مباراتين وديتين ضد منتخب الأردن بالمعمورة.
إلى يومية "المساء"، التي عنونت على صدر صفحتها الرياضية الرئيسية.. "غليان في اللجنة الأولمبية"، في إشارة إلى حالة الغليان التي يعيشها الجهاز الرياضي، حيث يستعد بعض الموظفين والعمال الذين تم طردهم من العمل دون سابق إنذار، للجوء إلى المحاكم الإدارية المختصة، بعد أن استبعدوا بطرق اعتبرت غير مقبولة وفيها تصفية حسابات، مع استقدام موظفين جدد، في ظروف غير واضحة، علما أن المكتب المسير لم ينعقد منذ فترة طويلة.
نفس المنبر، أفاد أن اجتماعات المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالعاصمة الغانية أكرا، أسفر على اختيار عدة أسماء مغربية لتولي مهام في لجان "الكاف" الرئيسية، والتي تسهر على تدبير الشأن الكروي في القارة السمراء.
عودة لأخبار الفتح، حيث طلبت إدارة النادي من مسؤولي الشركة الوطنية للخطوط الجوية، تخصيص رحلة استثنائية بين العاصمة الكونغولية كينشاسا وثاني أكبر مدينة بالكونغو الديمقراطية، لوبومباتشي، بعط نجاح تجربة سابقة عندما يتعلق الأمر بغياب رحلة جوية مباشرة.
نختم جولتنا من يومية "الصباح"، التي أفادت أن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، تحرك لإخراج محكمة التحكيم الرياضي، التي تعول عليها الرياضة الوطنية في الفصل بين القضايا الرياضية والمدنية، وتفادي لجوء الرياضيين والمسؤولين عن القطاع الرياضي إلى المحاكم العادية لفض النزاعات.
نفس اليومية، كشفت عن تراجع مسؤولي "بي إن سبورت القطرية" عن قرارهم بتوقيف التفاوض مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بشأن بث مباريات البطولة الوطنية للقسم الأول، معلنين العودة إلى التفاوض مجددا.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.