Header Ads

قطر ترفع دعوى قضائية على لاعب مغربي لكرة الطائرة تم تجنيسه وتراجع.. واللاعب يُوضح

قطر ترفع دعوى قضائية على لاعب مغربي لكرة الطائرة تم تجنيسه وتراجع.. واللاعب يُوضح
تعرّض المغربي محمد الحشدادي، لاعب نادي stade poitevin الفرنسي، وأحد أبرز لاعبي المنتخب الوطني للكرة الطائرة، للمتابعة القضائية في قطر، بعدما تراجع عن قرار تجنيسه لصالح المنتخب القطري، لرغبته في الاستمرار في الدفاع عن قميص "أسود" الطائرة، إذ سبق له وأمضى على عقد رفقة الاتحاد القطري، قبل أن يتراجع عن ذلك، وهو ما عرّضه للمتابعة.
مجموعة من الإغراءات والضغوطات، جعلت لاعب المنتخب المغربي، يوافق على تجنيسه لصالح المنتخب القطري، عندما كان لاعبا في صفوف نادي الريان القطري، إلا أنه تراجع عن قراره في آخر اللحظات، وهو ما عرّضه للمتابعة القضائية من قبل الاتحاد القطري، لكونه وقّع على عقد رفقته في وقت سابق، وأصدرت المحكمة حكمها بدفعه لغرامة مالية تصل قيمتها إلى 3 ملايين درهم لعدم احترامه العقد، قبل أن يتم تخفيضها إلى 500 ألف درهم، بعد استئناف جامعة كرة الطائرة، لدى المحكمة الرياضية الدولية.
وسيكون على اللاعب المغربي محمد الحشدادي، دفع المبلغ المذكور، قصد السماح له باستئناف موسمه الرياضي، إذ من المنتظر أن تتكلّف الجامعة الملكية للكرة الطائرة بدفع الغرامة المالية، حفاظا على لاعبها، الذي تشبّث بالدفاع عن ألوان العلم الوطني، بعدما تم إغراؤه في وقت سابق بأموال "البترول".
وأكّد اللاعب محمد الحشدادي، في تصريح خَصّ به "هسبورت"، تراجعه عن التجنيس لصالح المنتخب القطري، وسيكون من الضروري تطبيق الحكم القضائي الصادر من قبل المحكمة الرياضية الدولية، ودفع الغرامة المالية المذكورة، كاشفا في الوقت ذاته عن سبب قبوله التجنيس سابقا، قبل التراجع عن قراره.
وتابع: "ربما اخترت التجنيس لصالح المنتخب القطري في وقت سابق، لأن الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة "مكانش خدام مزيان"، أما الآن فالأمور كلها على ما يرام الحمد لله.. أنا موجود حاليا في فرنسا، وسأنتقل إلى المغرب من أجل المشاركة رفقة المنتخب المغربي في التصفيات المؤهّلة إلى كأس إِفريقيا".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.