Header Ads

ابتدائية الرباط ترفض طلب السراح المؤقت لمليكة مزان الناشطة الأمازيغية

ابتدائية الرباط ترفض طلب السراح المؤقت لمليكة مزان الناشطة الأمازيغية
قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الثلاثاء 19 شتنبر، رفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع الناشطة الأمازيغية مليكة مزان، مساء يوم الثلاثاء، بحيث قررت هيئة المحكمة تأجيل جلسة محاكمة الناشطة الأمازيغية مليكة مزان إلى غاية 26 من الشهر الجاري، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة بتهمة التهديد بالقتل، على خلفية بثها لشريط فيديو دعت فيه إلى قطع رؤوس العرب تضامنا مع الأكراد.
ومثلت مليكة مزان في حالة اعتقال أمام المحكمة في غياب شبه كلي لنشطاء الحركة الأمازيغية، حيث اقتصر الحضور على بعض أفراد عائلتها، وناشطين أمازيغين فقط، فيما تكلفا بالدفاع عنها محاميان.
من جانبه، صرح محمد ألمو، دفاع مليكة مزان لوسائل الإعلام، أنه طلب من المحكمة تمتيع موكلته بالسراح المؤقت، نظرا لتوفر جميع ضمانات حضورها لجلسة المحاكمة.
وقال ألمو مخاطبا رئيس الجلسة “إن موكلتي تتوفر فيها جميع الضمانات من أجل منحها السراح المؤقت، حتى وإن تطلب الأمر دفع كفالة مالية فهي مستعدة لذلك”، مبرزا أن حالتها الصحية ستتدهور كثيرا إذا بقيت رهن الاعتقال، خاصة وأنها تحتاج للعلاج باستمرار"، لكن هيئة المحكمة أبقت الناشطة الأمازيغية رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد رفض السراح المؤقت، وتحديد 26 من الشهر الجاري لحضور الجلسة الثانية.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.