Header Ads

صحف الجمعة: حارت حاضر أمام الغابون و"دونور" لن يغلق تأهبا لمواجهة "الأسود"

صحف الجمعة: حارت حاضر أمام الغابون و"دونور" لن يغلق تأهبا لمواجهة "الأسود"
نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة غدا الجمعة، والبداية مع "الصباح"، حيث وجد هشام المجهد الحارس السابق لفريق حسنية أكادير، نفسه بدون فريق، بعدما استغنى عنه فريق اتحاد طنجة بعد شهر من التوقيع له، حيث طالبوه بالبحث عن نادٍ آخر بعد تعرضه لإصابة في إحدى الحصص التدريبية، قبل أن يكتشف أن لا أثر لعقده بجامعة الكرة، لعدم تسجيله.
نفس المنبر الإعلامي، نشر تصريحا لمحمد الجواهري، رئيس شركة "كازا إيفنت"، ينفي من خلاله إغلاق أبواب مركب محمد الخامس بالبيضاء لتأهيله لاحتضان مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الغابوني، شهر أكتوبر المقبل، مؤكدا جاهزية الملعب لاحتضان مباريات البطولة الوطنية، إضافة إلى مباراة "الأسود".
وإلى جريدة "الأحداث المغربية"، حيث أعدت حوارا مع الإطار الوطني يوسف المريني، أكد من خلاله أن مستوى البطولة الوطنية لم يتطور ولن يتطور، في غياب الاهتمام بالمواهب الشابة، وتسابق الأندية الصاعدة إلى القسم الوطني الأول، نحو انتداب أكبر عدد ممكن من اللاعبين، كما شكك في جدوى تحول الفرق إلى شركات، نظرا لعدم توفرها على أي ممتلكات تمكنها من تحقيق الأرباح.
وننتقل إلى جريدة "المساء"، التي أكدت أن مباراة المنتخب المغربي ونظيره الغابوني، برسم الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ستعرف توجيه الناخب الوطني هيرفي رونار الدعوة إلى اللاعب المغربي أمين حارت، لاعب نادي شالكه الألماني، حيث حسم رسميا في هوية المنتخب الذي سيمثله، بعد المشاركة رفقة "الديكة"، في كأس العالم للشباب.
وفِي حوار الجريدة ذاتها، مع الإطار الجزائري عبد الحق بنشيخة، كشف الأخير عن طموحه هذا الموسم رفقة فريقه الجديد المغرب التطواني، حيث أكد أنه يسعى لبناء فريق تنافسي، في أفق المنافسة على "البوديوم"، خلال السنوات القادمة.
ونختتم جولتنا من جريدة "الأخبار"، التي أشارت إلى توقف الأشغال بملعب "الأب جيكو"، بمدينة الدا رالبيضاء، لمدة عشرة أيام، بسبب سفر العاملين لزيارة عائلاتهم في عطلة العيد، ما سيؤخر افتتاح الملعب في وجه الراسينغ البيضاوي، الصاعد حديثا للقسم الوطني الأول، إذ من المرتقب أن يستقبل مبارياته الأولى بمركب محمد الخامس، على أن يكون الملعب مؤهلا لاحتضان المباريات شهر أكتوبر أو بداية نونبر المقبلين.
وفِي تصريح لمصطفى السكادي، رئيس أولمبيك خريبكة، لنفس المنبر، أوضح أن فريقه يتخبط في المراتب الأخيرة، نتيجة معاناته من مشاكل مادية عديدة، كما أنه من الصعب المغامرة بانتداب لاعبين جدد، بسبب الإكراهات المالية، مؤكدا على أنه أشرف هذا الموسم شخصيا على التعاقدات، بعدما لمس الفشل الذي لازم اختيارات المدربين السابقين، والاضطرار إلى فسخ عقودهم بشكل غير مقبول.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.