Header Ads

جمعويون يطالبون بإصلاح مدارس نواحي ورزازات

جمعويون يطالبون بإصلاح مدارس نواحي ورزازات
طالب جمعيون وآباء تلاميذ ينتمون إلى دواوير وينجكال وتوينخت وواكينخت بجماعة وسلسات، بنفوذ إقليم ورزازات، بإصلاح مدارس دواويرهم كما هو شأن كل المدارس التي عرفت إصلاحات في الفترة الأخيرة.

محمد أخزام، أب وفاعل جمعوي بدوار ونجكال بجماعة وسلسات (120 كيلومترا عن مدينة ورزازات)، صرح لهسبريس بأن "المدرسة المركزية وينجكال أقصيت من الإصلاح الذي استفادت منه جميع المدارس على الصعيد الوطني، في وقت استفادت مدارس قريبة منها"، وزاد: "بقيت قاعات بنيت منذ 1979 بدون أي ترميم، وفي وضع مزر، خاصة ذوات البناء المفكك".

وغير بعيد عن دوار وينجكال بالجماعة ذاتها، تحدث جناح عبد الرحمان عن وضعية فرعية واكينخت التابعة للمركزية نفسها، قائلا إن "هذه الفرعية استثنيت أيضا من إصلاحات ضرورية، سواء في الحجرات أو المطعم أو حتى المراحيض".



جناح، الذي يرأس جمعية الآباء بالفرعية ذاتها أعرب في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية عن أمله في أن تصل شكاوى المواطنين إلى المسؤولين بمديرية ورزازات، لتستفيد هذه الفرعية من الإصلاح والصباغة.

رأي الجمعويين أخزام وجناح يؤكده محمد أيت الحاج، من دوار توينخت، إذ صرح، وهو الذي يرأس جمعية توينخت للتنمية، بأن فرعية هذا الدوار بدورها لم تستفد من أي إصلاح أو ترميم.

ولفت المتحدث ذاته إلى أن بعض الحجرات الدراسية والمراحيض في وضع مزر، وتحتاج تدخل المسؤولين عن القطاع.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.