Header Ads

مشروع ميناء الداخلة الاطلسي .. لبنة لدعم التنمية بالجهة

مشروع ميناء الداخلة الاطلسي .. لبنة لدعم التنمية بالجهة
يعتبر مشروع ميناء الداخلة الاطلسي، الذي سيتم تشييده على بعد 70 كلم شمال مدينة الداخلة، لبنة هامة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصناعية بالجهة في مختلف القطاعات المنتجة (الصيد والفلاحة والمناجم والطاقة والسياحة والتجارة والصناعات التحويلية).
وأوضح بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، صدر على هامش لقاء انعقد بمدينة الداخلة، في إطار اجتماعات لجنة القيادة الخاصة بالبرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية، بحضور وزير الداخلية وعدد من الوزراء من بينهم وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن مشروع ميناء الداخلة الاطلسي يعد اكبر مشروع على مستوى جهات الجنوب الثلاث.
وأضاف البلاغ أن المشروع كان من بين المشاريع التي استعرضتها لجنة قيادة وتتبع تنفيذ نموذج تنمية الاقاليم الجنوبية التي خصصت اجتماعها ،بمدينة الداخلة، للوقوف على تقدم المشاريع التابعة لجهة الداخلة واد الذهب والتي تندرج في اطار نموذج تنمية الاقاليم الجنوبية الذي اطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء.
وأبرز البلاغ أنه من بين المشاريع التابعة للوزارة بالجهة هناك المشروع المهيكل لتوسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينتي بوجدور والداخلة على امتدام 127 كلم ومشروع تشييد ميناء الصيد الجديد بلمهيريز الذي يوجد على بعد 300 كلم جنوب مدينة الداخلة.
وأشار البلاغ إلى أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم خلاصة توضح حالة تقدم مختلف المشاريع كما تم تسليط الضوء على النسبة المرضية للانجاز على مستوى هذه الجهة.
وأبرز البلاغ أن السيد اعمارة قام بهذه المناسبة بزيارة مشروع توسعة وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 من اجل الاطلاع على سير تقدم الاشغال .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.