Header Ads

رحو يثق في مواصلة بنك "سياش" تحقيق نتائج مالية مُريحة

رحو يثق في مواصلة بنك "سياش" تحقيق نتائج مالية مُريحة
قال أحمد رحو إن بنك القرض العقاري والسياحي تمكن من مواصلة تحقيق سلسلة النتائج المالية الإيجابية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك القرض العقاري والسياحي أن الحصيلة المالية الموطدة بلغت 49.3 مليارات درهم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 9.5 في المائة في النصف الأول من العام الحالي.



وأفاد رحو، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي عقده بالدار البيضاء لتقديم النتائج المالية نصف السنوية لبنك القرض العقاري والسياحي، بأن الناتج المصرفي الصافي استقر في مستوى 983.9 ملايين درهم، مسجلا زيادة بنسبة 7.8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رحو في اللقاء الصحافي نفسه: "بنك القرض العقاري والسياحي حقق نتائج مالية إيجابية خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ إن القروض المالية التي منحتها المجموعة المصرفية في الفترة المتراوحة ما بين يناير ويونيو المنصرمين بلغت 38.6 مليارات درهم، مسجلة زيادة بنسبة 11.4 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي".

وأضاف المسؤول ذاته: "إجمالي القروض التي تم منحها، دون احتساب القروض العقارية، ارتفعت بنسبة 33.6 في المائة إلى غاية يونيو الماضي، مستقرة في مستوى 12.2 مليار درهم".



وأورد الرئيس التنفيذي لبنك القرض العقاري والسياحي أن قروض الاستهلاك التي قدمتها المجموعة المصرفية في الشهور الستة الأولى ارتفعت بنسبة 66 في المائة.

أما في ما يخص النتيجة الاجتماعية الصافية لبنك القرض العقاري والسياحي فقد بلغت 144.7 ملايين درهم، مسجلة تراجعا نتيجة المراجعة الضريبية التي خضعت لها المجموعة المصرفية من طرف إدارة الضرائب، والتي أدت إلى عقد اتفاق بين الطرفين للتوصل إلى أرضية مشتركة.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.