Alwataniya 24 - الوطنية - 24 - جريدة إلكترونية مغربية Alwataniya 24 - الوطنية - 24 - جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

مغاربة يكتشفون مهام "شرطة المراكز الحدودية"

مغاربة يكتشفون مهام "شرطة المراكز الحدودية"
شهد الرواق المخصص لشرطة المراكز الحدودية ، طيلة أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بالدار البيضاء إقبالا كبيرا باستقباله لمواطنين تحدوهم الرغبة في اكتشاف مهام وأدوار شرطة المراكز الحدودية .

وفي هذا الصدد توافد الزوار من مختلف الأعمار وبأعداد كبيرة على الرواق المخصص لشرطة المراكز الحدودية، حيث كانوا يجدون في استقبالهم مختلف عناصر شرطة المراكز الحدودية ، الذين لا يدخرون أي جهد من أجل الإجابة على أسئلتهم ، وإشباع رغبتهم المعرفية .

وأبرز السيد فريد فاضل، المسؤول المكلف بالرواق، ومدير وحدة الأمن بمطار محمد الخامس الدولي، أن مهام شرطة المراكز الحدودية تتمثل في حماية الوطن والمواطنين من الأخطار المحتملة، وتيسير عملية تدفق المسافرين وأمتعتهم .

ومن أجل تحقيق هذه الغايات، يضيف السيد فاضل، يتم اعتماد سلسلة من التدابير والإجراءات على مستوى الحدود البرية والبحرية والجوية .

وقال في هذا الصدد " هدفنا ليس فقط تطبيق القوانين ، ولكن تسهيل عملية تدفق المسافرين على مدار السنة "، مشيرا إلى أن الأبواب المفتوحة التي نظمتها المدرية العامة للأمن الوطني، شكلت مناسبة لتحسيس المواطنين بأهمية العمل الذي تقوم به شرطة المراكز الحدودية، فضلا عن إطلاعهم عن قرب على التدابير والإجراءات المعمول بها في مختلف المطارات، حتى يستعدوا قبليا للسفر عبر المطارات، كي تمر جميع العمليات بالنسبة لهم في أحسن الظروف.

وفضلا عن التكوين الأساسي الذي تتلقاه عناصر الشرطة العاملة في المراكز الحدودية، يضيف السيد فاضل، فإن المديرية العامة للأمن الوطني تضع رهن إشارتهم تكوينا مستمرا لتحيين معارفهم، تماشيا مع ما هو معمول به، خاصة في الشق المتعلق بتعلم اللغات حتى يتم التواصل مع كل المسافرين من مختلف الجنسيات ، الذين يعبرون المراكز الحدودية البرية والبحرية والجوية .

ويأتي تنظيم هذه الأيام المفتوحة ، تحت شعار" الأمن الوطني : التزام ووفاء "، تتويجا لاستراتيجية القرب والانفتاح على المحيط والتفاعل ، التي أرست قواعدها المديرية العامة للأمن الوطني، وتطلبها البعد التشاركي الذي يسم أغلب اهتمامات المديرية .

وشهدت هاته التظاهرة تنظيم لقاءات تواصلية وتفاعلية داخل أروقة المعرض الذي نظم بالمناسبة ، حيث تقاطر الزوار بأعداد كبيرة من كل مناطق المملكة، بغية الاطلاع عن قرب على المهام والأدوار التي تقوم بها مختلف وحدات الأمن، والتجهيزات والوسائل الحديثة التي تستعملها خلال أداء واجبها.

وضمت أروقة المعرض مجموعة من مرافق ومصالح المديرية العامة للامن الوطني، كشرطة الخيالة وترويض الكلاب البوليسية والتوظيف والتكوين ، وخدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني ، والتشخيص بالرسم التقريبي والأبحاث الجنائية وحماية الأحداث والنساء ضحايا العنف، وأمن وسلامة الحدود، والمحافظة على النظام ، والسلامة الطرقية .

ونظمت بالمناسبة عروض شيقة قدمتها الفرقة المركزية للتدخل السريع والفرقة النسوية للدراجين وفرقة الخيالة ومصلحة ترويض الكلاب ،والتي نالت أعجاب الحضور الذي غصت به جنبات قاعات العرض طيلة أيام هذه التظاهرة.

عن الكاتب

الوطنية 24 ، جريدة إلكترونية مغربية ،مستقلة تنقل أخبار المغرب والعالم على مدار الساعة ،


، قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد موقعنا السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا