Header Ads

بطولة العالم للجيدو: أسماء نيانغ ضمن الخمس الأوليات عالميا

بطولة العالم للجيدو: أسماء نيانغ ضمن الخمس الأوليات عالميا
حلت بطلة الجيدو المغربية أسماء نيانغ ضمن الخمس الأوليات في العالم لوزن أقل من 70 كلغ ، عقب اختتام فعاليات بطولة العالم للجيدو التي حتضنتها العاصمة المجرية بودابيست في الفترة ما بين 28 غشت و 3 شتنبر الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، أمس السبت ،أن بطلة إفريقيا مرتين والفائزة بعدة دوريات و الجوائز الدولية الكبرى، تمكنت من دخول نادي الخمس الاوليات على الصعيد العالمي، وهي الأولى في تاريخ الجيدو المغربي في فئة الكبار، علما أن المنتخب الفتيان كان قد احتل مرتين المركز الخامس في بطولة العالم للجيدو بالشيلي .
وعاد اللقب العالمي والميداية الذهبية في فئة أقل من 70 كلغ لليابانية أراي شيزوزو ، والميدالية الفضية للبيروفية ماريا بيريز، فيما آلت الميدالية البرونزية للكولومبية يوري ألفير والإسبانية ماريا بيرنابو . وحسب ترتيب الأمم احتل المغرب المركز 27 عالميا والأول على الصعيدين العربي والإفريقي .
ومثل المغرب في بطولة العالم للجيدو 11 بطلا سبعة منهم في فئة الذكور و 4 في فئة الإناث.
و أحرز الفرنسي تيدي رينر اللقب التاسع تواليا بفوزه السبت على البرازيلي دافيد مورا في نهائي وزن فوق 100 كلغ ضمن بطولة العالم . وحقق رينر (28 عاما)، بطل اولمبياد لندن (2012) وريو دي جانيرو (2016) والذي لم يهزم منذ 2010، فوزه الـ134.
وتعود الخسارة الاخيرة للفرنسي الى نحو سبع سنوات وتحديدا في 13 شتنبر 2010 في الوزن المفتوح ضمن بطولة العالم في طوكيو عندما هزم امام الياباني دايكي كاميكاوا بقرار من الحكام.
وأحرز رينر اللقب العالمي التاسع على حساب مورا (غولدن سكور) بعد ان تفوق بالنتيجة ذاتها في نصف النهائي على الجورجي غورام توشيشفيلي (22 عاما).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.