Header Ads

الطالبي يعين رئيسا لغرفة التحكيم

الطالبي يعين رئيسا لغرفة التحكيم
قرر رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة, بعد التشاور مع اللجنة الأولمبية المغربية, تعيين إبراهيم النايم, الذي شغل منصب رئيس غرفة بمحكمة النقد, رئيسا لغرفة التحكيم الرياضي, التي نص على إحداثها المرسوم الوزاري الخاص بتطبيق القانون رقم 30-09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

ويتعين على وزير الشباب والرياضي تفعيل باقي مقتضيات المرسوم الخاص بإحداث غرفة التحكيم الرياضي, من خلال تعيين باقي أعضائها والذين يشترط فيهم الإلمام بالقوانين الرياضية في حين يحتم أن يكون رئيس الغرفة حاملا لصفة قاض.

وستتكفل غرفة التحكيم الرياضي بالبت في جميع النزاعات ذات الطابع الرياضي القانوني أو الإداري من قبيل الطعون في التشطيب على المنخرطين والخلافات المتعلقة بالجموع العام والعقود الخاصة بالرياضيين وغيرها من الأمور التي لا تحمل الطابع الجنائي, من قبيل الاختلاسات المالية والمنشطات ... حيث يتيعن في مثل هذه الحالة اللجوء إلى المحاكم الزجرية ذات الاختصاص.

وجدير بالذكر أن فيصل لعرايشي رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية باشر منذ تعيينه اتصالات مكثفة مع وزير الشباب والرياضة من أجل تسريع عملية إخراج غرفة التحكيم الرياضي إلى حيز الوجود.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.