Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ارتفاع عدد النواب من أصول أجنبية ببرلمان ألمانيا

ارتفاع عدد النواب من أصول أجنبية ببرلمان ألمانيا
قالت مصادر في ألمانيا إن عدد نواب البرلمان الاتحادي الذين ينحدرون من أصول مهاجرة ارتفع خلال الدورة التشريعية الجديدة مقارنة بالدورة الماضية.

وحسب موقع "ميدين دينست انتجراتسيون" للأخبار المتعلقة بالاندماج في ألمانيا فإن 57 من إجمالي 709 نواب ذوي خلفية مهاجرة انتُخِبوا الأحد الماضي في البرلمان الجديد.

و وفقا لمكتب الإحصاء الألماني فإن 11.5% من الألمان كانوا عام 2015 من أصول مهاجرة. ويعتبر حزب اليسار الألماني صاحب النسبة الأكبر من هؤلاء الألمان الذين ينحدرون من أصول أجنبية حيث تبلغ نسبتهم بين أعضائه في البرلمان الاتحادي 18.8% يليه حزب الخضر الذي يضم في صفوفه 14.9% من الأعضاء ذوي الأصول الأجنبية ثم الحزب الاشتراكي الديمقراطي (9.8%).

أما حزب البديل من أجل ألمانيا فإن نسبة أعضائه في البرلمان الذين ينحدرون من أصول غير ألمانية تبلغ7.5% أغلبهم من دول الكتلة الشرقية سابقا.

وفي الحزب الديمقراطي الحر الذي أصبح له كتلة في البرلمان الجديد تبلغ نسبة الألمان ذوي الأصول الأجنبية 3ر6% في حين أن نسبة البرلمانيين في الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذين ينحدرون من أصول غير ألمانية لا تتجاوز 2.9% من إجمالي عدد النواب.

وينحدر أكثر من ثلث أعضاء البرلمان ذوي الأصول الأجنبية من دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي في حين أن نحو ربعهم لهم جذور تركية.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية