Header Ads

شُكوك حول شَرعية جمع مُنخرطي الرجاء.. والبكاوي: حُضور ممثّل الجامعة ليس ضروريا!

شُكوك حول شَرعية جمع مُنخرطي الرجاء.. والبكاوي: حُضور ممثّل الجامعة ليس ضروريا!
حامت الشكوك حول شرعية وقانونية الجمع العام الاستثنائي، الذي عقده، أول أمس الأربعاء، منخرطو فريق الرجاء البيضاوي، بعد غياب ممثّل عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وممثّل عن وزارة الشباب والرياضة، كما هو متعارف عليه في الجموع العامة للأندية الوطنية، وهو ما جعل العديدين يتساءلون عن مدى قانونية الجمع المنعقد، والجمع العام المقبل الذي سيعقد في السادس عشر من الشهر الحالي، والذي من المفروض أن ينتهي بانتخاب رئيس جديد.
وأكّد سعيد الشرامي، عضو اللجنة التحضيرية للجمع العام الاستثنائي، في تصريح لـ"هسبورت"، شرعية جمعهم العام الاستثنائي، بعد التوصّل بوصل قانوني من الجهات المعنية بالأمر، مشيرا إلى أن الجمع كان سيكون غير قانوني، في حالة لم يتم الإخبار الذي يعتبر أمرا ضروريا ومهما، أما حضور ممثّلين عن كل جهة فيظل شكليا، وقال في هذا الصدد: "لا يمكننا خرق القانون، لدينا أعضاء لهم دراية بهذه الأمور، وجمعنا هذا قانوني".
وللتفصيل أكثر في الموضوع، اتصلت "هسبورت"، بحسن الفيلالي رئيس لجنة القوانين والأنظمة داخل الجامعة، الذي أحال الجريدة، على العصبة الاحترافية باعتبارها المكلّفة بهذا النوع من الملفات، حيث أنهى عبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة، اللبس حول شرعية الجمع العام الاستثنائي لمنخرطي فريق الرجاء البيضاوي، بعدما أكّد لـ"هسبورت"، أن حضور ممثّل عن الجامعة أو الوزارة ليس ضروريا.
وتابع "وفقا لقانون التربية البدنية 30/09، ممثلو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، يحضرون الجموع العامة بصفة ملاحظين فقط، لذلك فحضورهم ليس ضروريا.. يجب فقط اتباع القانون في عقد الجمع العام الاستثنائي".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.