Header Ads

"أسود السلة" يواجهون منتخب "الفراعنة" .. والحلم صعود "البودْيوم"

"أسود السلة" يواجهون منتخب "الفراعنة" .. والحلم صعود "البودْيوم"
يواجه المنتخب المغربي لكرة السلة نظيره المصري يوم غد الخميس في دور ربع نهائي كأس إفريقيا في نسختها التاسعة والعشرين، والتي تحتضنها السنغال وتونس في الفترة الممتدة ما بين 8 إلى 16 من الشهر الجاري؛ وذلك بعدما حسم تأهّله باحتلاله صدارة المجموعة الثانية محقّقا العلامة الكاملة.

وعلمت "هسبورت" بأن "أسود السلة" توجهوا إلى تونس في رحلة مباشرة انطلقت من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، في الثامنة صباحا، وستخوض البعثة تدريبات خفيفة في اليوم نفسه لإزالة العياء، في حين ستنتظر إلى اليوم الموالي لخوض هذه القمّة العربية انطلاقا من الساعة الواحدة بالتوقيت المغربي.

وكشفت مصادر الجريدة أن الجامعة الملكية لكرة السلّة ترغب في تجاوز المشاكل المادية التي تعانيها والتركيز في تحقيق إنجاز جديد، بعدما تلقّت وعودا من وزارة الشباب والرياضة بعد عبورها إلى دور الربع بإنهاء الأزمة التي كانت ستحرم المنتخب من المشاركة في هذه البطولة.

وأبدت الجامعة استعدادها لمد يدها لجميع المتداخلين في اللعبة، من أجل تحقيق الأهداف المسطّرة ومواصلة العمل بالحماس نفسه في تونس للصعود إلى البوديوم، كما تعلن استعدادها للجلوس على طاولة الحوار مع الجميع للنهوض بكرة السلة الوطنية.

وكان المنتخب المغربي قد تغلّب على كل من جمهورية إفريقيا الوسطى بنتيجة 76 مقابل 66، وحقّق إنجازا جديدا بفوزه على المنتخب الأنغولي القوي بنتيجة 60 مقابل 53، بالإضافة إلى انتصاره على حساب المنتخب الأوغندي في المباراة الثالثة بحصة 79 مقابل 70.

وكان المنتخب المغربي قد خاض ثلاثة معسكرات تدريبية، اثنان منها في مدينة سلا في قاعة فتح الله البوعزاوي، ثم طار إلى تركيا في أواخر الشهر الماضي؛ لكن الإكراهات المادية كانت ستفرض عليه الانسحاب من البطولة الإفريقية، قبل أن تتدارك الجامعة المشكل بضمانات شخصية في انتظار منحة الوزارة.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.