Header Ads

"اتصالات المغرب" تكون غابونيين في التكنولوجيا

"اتصالات المغرب" تكون غابونيين في التكنولوجيا
استفاد نحو 600 شاب غابوني، على مدى أكثر من خمسة أسابيع، من سلسلة دورات تكوينية مجانية في مجال تكنولوجيا الاعلام والاتصال الجديدة، بمبادرة من شركة "غابون تيليكوم" التي هي فرع لـ"اتصالات المغرب" بهذا البلد الإفريقي.

ونظمت هذه الحلقات التكوينية بمركز "ايماجين أكاديمي" للتكوين في العاصمة ليبرفيل، وهي هيئة تم إحداثها من قبل "غابون تيليكوم" بتعاون مع الاتحاد الغابوني للأبناك، فرع "التجاري وفا بنك"، وذلك في إطار برنامج "مايكروسفت" لتقليص الفجوة الرقمية في الغابون.

وذكر بلاغ للشركة أن هذه التكوينات مكنت الشباب المستفيدين من استيعاب جيد للممارسات الرقمية الجديدة؛ خاصة أدوات الجيل الثاني للـ"ويب 2.0" ووسائل الإعلام الجديدة، ومهن الإنترنت وتطبيقات الهاتف النقال، وتقنيات محرك البحث غوغل وغيرها، من خلال ورشات عمل إبداعية أطرها مهنيو شبكة الإنترنت الذين ينتمون إلى المنظمة غير الحكومية "أوغو لابس".

وتمحور التكوين حول موضوعين رئيسيين؛ هما "الاستيعاب الجيد لأدوات الاتصال الرقمي" و"تكوين المقاول من خلال شبكة الأنترنيت"، وهو موجه في الأصل للشباب العاطل عن العمل المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 35 عاما، بينما عرف مشاركة مجموعة من الشباب من عوالم مختلفة، ومندوبي القطاعين الخاص والعام، إضافة إلى عدد من القضاة الذين استفادوا بدورهم من هذا التكوين.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.