Header Ads

وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة فطواكة بأزيلال‎

وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة فطواكة بأزيلال‎
نظمت ساكنة بجماعة تديلي فطواكة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم أزيلال، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة للمطالبة بإعطاء انطلاقة مشروع السد التلي بالمنطقة.

أسداو عبد العزيز، رئيس النسيج الجمعوي لتيديلي فطواكة، صرح  بأن الوقفة تأتي للفت انتباه المسؤولين إلى معاناة الساكنة مع مشكل ندرة المياه والجفاف الذي سيؤدي إلى موت 120 ألف شجرة زيتون، ومنها ما تم غرسه في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وأشار الفاعل الجمعوي في التصريح ذاته إلى أن إخراج المشروع إلى الوجود سينقذ المنطقة من شبح الجفاف، وسيحد من الهجرة المكثفة للساكنة نحو المدن بحثا عن فرص الشغل.

وأوضح المصدر ذاته أن المسؤولين سبق أن وعدوا السكان ببناء السد التلي بتديلي فطواكة "واركي 1"، بميزانية قدرت بحوالي 15 مليون درهم، دون أن تجد هذه الوعود طريقها إلى التنفيذ.

وحاولت جريدةنا، مرارا، الاتصال بقائد قيادة تديلي فطواكة؛ إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب، رافضا بذلك التعليق على الموضوع الذي أثار موجة غضب في صفوف ساكنة الجماعة.

تجدر الإشارة إلى أن ملف السد التلي بتديلي فطواكة خصصت له سنة 2015 اعتمادات مالية لتشييده، لكن المشروع لم ينطلق إلى حد الساعة، ما أجج احتجاجات الساكنة، وتسبب في مسيرات احتجاجية كانت آخرها مسيرة شاركت فيها المئات من ساكنة المنطقة في اتجاه قلعة السراغنة أواخر يوليوز الماضي.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.