Header Ads

الذكرى ال 60 لتأسيس الخطوط الملكية المغربية .. استعراض جوي بديع لفرقة الطيران البهلواني ” المسيرة الخضراء” بسماء الدار البيضاء

الذكرى ال 60 لتأسيس الخطوط الملكية المغربية .. استعراض جوي بديع لفرقة الطيران البهلواني ” المسيرة الخضراء” بسماء الدار البيضاء
بمناسبة الذكرى ال 60 لتأسيس للخطوط الملكية المغربية ، نظمت فرقة الطيران البهلواني ” المسيرة الخضراء” التابعة للقوات المسلحة الملكية، اليوم السبت ، استعراضا جويا بديعا بسماء العاصمة الاقتصادية ، نال إعجاب ساكنة الدار البيضاء وزوارها ، الذين احتشدوا لمتابعة هذا الاستعراض . وقد شاركت في هذه العروض الجوية الاستعراضية سرب من طائرات “كاب 232″ ، التي تتميز بخاصية تتمثل في إمكانية إقلاعها وهي مربوطة إلى بعضها بحبال، مع تنفيذها لحركة تحليق تصاعدي جماعي متبوعا بانعطاف ملفت في حركة تسمى ” ليزي إيت” .

وقد تواصلت الإثارة بقيام الطيارين بتقديم مشهد يجسد ” القنبلة”، تتمزق فيه الحبال لتتفرق الطائرات محلقة في كل الاتجاهات، قبل عودة طائرتين تسير واحدة مباشرة في اتجاه الأخرى بسرعة كبيرة في عملية تقاطع يطلق عليها اسم ” التقاطع الأقصى” ، قبل الانعطاف لتفادي الاصطدام .

وتواصلت بعد ذلك العروض المبهرة لهؤلاء الطيارين البارعين الذين لم يتركوا للمتتبعين فرصة التقاط أنفاسهم، حيث قاموا بتحليقات التفافية لولبية نفثت خلالها دخانا بألوان العلم الوطني.



وتميز حفل تخليد الذكرى ال 60 لتأسيس للخطوط الملكية المغربية ، كذلك بتنظيم عرض آخر شارك فيه راقصون أفارقة وموسيقيون مغاربة ، على متن حافلة مكشوفة ، والذي حول كورنيش عين الدياب بالدار البيضاء ، إلى فضاء حقيقي للفرح . وقد اختتم هذا الحفل بتنظيم عروض للشهب الاصطناعية .

وبالمناسبة أقيمت طيلة يوم السبت ، أنشطة أخرى ذات طابع ترفيهي وتربوي ، استفاد منها الشباب الأطفال .

وأبرزت السيدة سعيدة ناجي والله مديرة التسويق بالخطوط الملكية المغربية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هاته التظاهرة تندرج في إطار سلسلة من التظاهرات التي شرع في تنظيمها منذ بداية سنة 2017 ، من أجل تخليد ذكرى تأسيس الخطوط الملكية المغربية سنة 1957 ، مع اقتسام تاريخ الشركة وإنجازاتها بطريقة حية مع كل المغاربة .

وأضافت أن شركة الخطوط الملكية المغربية قررت تنظيم هاته التظاهرة الاحتفالية بفضاء مفتوح ، من أجل تعزيز روح الانفتاح والقرب ، التي ميزت العلاقة بين الشركة والمغاربة .

وفي السياق ذاته قالت السيدة إلهام كازيني مديرة قطب التنمية بشركة الخطوط الملكية المغربية ، إن تخليد هذه الذكرى يعكس قوة وصلابة الشركة ، مشيرة في هذا السياق إلى أن شركات الطيران ، التي تأسست قبل ستين سنة ، تعد حاليا على رؤوس الأصابع ، وذلك بالنظر للتغيرات الكبيرة التي طرأت على مجال الطيران المدني ، والتي أفضت إلى اختفاء العديد من الشركات الكبرى ، مشيرة على سبيل المثال لا الحصر إلى اختفاء الشركة البلجيكية الكبيرة ” صابينا “.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.